Monday 17th november,2003 11372العدد الأثنين 22 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال توغل للقوات الإسرائيلية في رفح خلال توغل للقوات الإسرائيلية في رفح
استشهاد فلسطيني وإصابة أربعة من جنود الاحتلال

* غزة رفح الوكالات:
استشهد مواطن فلسطيني برصاص قوات الاحتلال فيما أصيب أربعة جنود إسرائيليين بجروح اثر تفجير مسلحين فلسطينيين عبوة ناسفة في آلية عسكرية إسرائيلية خلال توغل لقوات الاحتلال في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة فجر أمس الأحد.
وذكر راديو لندن نقلا عن شهود عيان ومصادر فلسطينية وإسرائيلية ان قوات الاحتلال الإسرائيلي توغلت جنوبي شرق مدينة رفح وانها تبادلت اطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين وذلك حتى الساعات الاولى من صباح أمس الأحد.وأفاد شهود عيان فلسطينيون أن جيش الاحتلال الإسرائيلى قصف منازل المواطنين في رفح بالاسلحة الرشاشة مما أسفر عن استشهاد أحد الفلسطينيين لم تعرف هويته بعد كما قام بمداهمة عدد من المنازل بحثا عما أسماه بالمطلوبين.واعترف جيش الاحتلال بأن قواته قتلت فلسطينيا في غارة أمس الأحد وألقت القبض على مهرب أسلحة مشتبه به.
ونسبت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في موقعها على الانترنت إلى المصدرقوله: إن الجنود قتلوا الناشط أثناء محاولة اعتقال بسام أبو لبدة وهو ناشط فلسطيني بارز يزعم جنود الاحتلال انه متورط في عمليات تهريب أسلحة من مصر لقطاع غزة.
وقال الاحتلال إن القوات الإسرائيلية حاولت اعتقال أبو لبدة وناشطين فلسطينيين آخرين من بينهما الشهيد واسمه حسن أبو ختلة وهو أحد جيران أبو لبدة إلا أنهم لاذوا بالفرار فقام الجيش بمطاردتهم وإطلاق النار عليهم ما أسفر عن مقتل أحدهم. وأضاف أن أبو لبدة نفسه أصيب بجراح في يده ونقل بعد تفجير منزله لتلقي العلاج الطبي في مستشفى سوروكا الإسرائيلي في مدينة بئر السبع.وقالت مصادر طبية في مستشفى رفح إن حسن أبو ختلة (55 عاما) من رفح أصيب برصاصة قاتلة في صدره أدت إلى استشهاده على الفور.و ان طفلا فلسطينيا في الثامنة من العمر أصيب خلال عملية التوغل برصاصة في البطن.
وأعلن جيش الاحتلال انه هدم منزل أبو لبدة فيما ذكر سكان محليون ان 15 ساكنا أضحوا بلا مأوى.
ومن جانب آخر قضى نحو 50 فلسطينيا ليلتهم بميناء رفح البرى من الجانب المصرى بسبب تشديد اجراءات الدخول إلى مناطق الحكم الذاتي من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved