Monday 17th november,2003 11372العدد الأثنين 22 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

140 حلقة لتحفيظ القرآن بحائل 140 حلقة لتحفيظ القرآن بحائل

* حائل - عبدالعزيز العيادة:
بلغ عدد حلقات تحفيظ القرآن الكريم، التي تشرف عليها وتقيمها الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمدينة حائل، للعام 1423/1424هـ أكثر من (140) حلقة، موزعة على الجنسين، الذكور والإناث، بالإضافة إلى حلقات جامع الأميرة العنود - رحمها الله- والدور النسائية الأربع، التي يدرس فيها أكثر من (400) دارسة، وقد أقامت الجمعية العديد من الدورات، للتجويد وحفظ القرآن وآخرها الدورة القائمة الآن في ثمانية مساجد موزعة على أحياء مدينة حائل، والتي تعنى بتصحيح التلاوة فقط دون الحفظ، وقد شارك فيها مجموعة ممن هم بحاجة لمثل هذه الدورة بعضهم من أئمة المساجد الذين ينشدون الفائدة في المدينة ومن خارجها.
أوضح ذلك مدير الجمعية الشيخ عبيد بن عساف الطوياوي، وقال: إن حلقات حفظ القرآن الكريم، التي تشرف عليها هذه الجمعية المباركة، يقوم عليها معلمون من أكفأ المعلمين، من حفظة كتاب الله، ومن القراء المعرفين، وقد بلغ عددهم حوالي (119) معلماً يتابعهم ويشرف عليهم تسعة موجهين.
وبين الشيخ الطوياوي، أن هناك مشاركة فعالة للجمعية في تحفيظ كتاب الله لمن هم في دار الملاحظة الاجتماعية، ونزلاء مستشفى الصحة النفسية، والسجناء في السجن العام وسجن العزيزية، وقد استفاد هؤلاء جميعهم من هذه الحلقات.
وقال الشيخ عبيد: إن الجمعية الآن تضع الترتيبات النهائية لإقامة حفل تخرية دفعة من حفظة كتاب الله، وقد بلغ عددهم أكثر من خمسين حافظاً، سوف تحتفي بهم الجمعية في الشهر القادم إن شاء الله تعالى.
ونوه مدير الجمعية بجهود هذه الدولة المباركة للعناية بكتاب الله وكذلك بحفظته، وما تخفيف الفترة المحكومة على السجناء إلا دليل واضح لتقدير القيادة الحكيمة لهذا القرآن الكريم. وفي الختام دعا الشيخ عبيد الطوياوي، الناشئة لبذل أوقاتهم، في حفظ القرآن الكريم، من خلال الحلقات المنتشرة في بيوت الله، حيث إن كتاب الله هوالحصن الحصين، والحرز المكين، عن المهالك، وهو ربيع القلوب، ومهوى الأفئدة، مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به أمير المنطقة ونائبه -حفظهما الله- وما يبذله معالي وزير الشؤون الإسلامية، وما يلقاه من اهتمام فضيلة أمين جمعيات تحفيظ القرآن الكريم.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved