Monday 17th november,2003 11372العدد الأثنين 22 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما تشهد الأنشطة النسائية العديد من البرامج والفعاليات المتنوعة فيما تشهد الأنشطة النسائية العديد من البرامج والفعاليات المتنوعة
عروض مسرحية للرجال والأطفال وأمسيات شعرية في احتفالات الرياض بالعيد

  * كتب - مندوب الجزيرة:
تعرض في الرياض خلال أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام العديد من الانشطة الثقافية والمسرحيات والامسيات الشعرية.
ومن المنتظر أن يشارك في هذه الفعاليات عدد كبير من المثقفين والادباء والشعراء من الجنسين، إضافة الى فنانين معروفين اشتهروا بأداء أدوار في أعمال تلفزيونية ومسرحية محلية.
وتنظم أمانة مدينة الرياض سنويا احتفالات بمناسبة عيد الفطر المبارك تتضمن أنشطة وبرامج تجد قبولا لدى سكان العاصمة وزوارها.
وتجري الأمانة استعدادات مبكرة للعيد حيث يتم تطوير الفعاليات سنويا وإضافة برامج جديدة تلبي رغبات المواطنين والمقيمين الذين اعتادوا على المشاركة والتمتع بكافة العروض والبرامج الثقافية والرياضية والالعاب والمسابقات.
وإضافة الى الالعاب النارية التي تضيء سماء الرياض خلال ايام العيد، والعروض الترفيهية والرياضية والمسابقات المتنوعة والاستعراضات في السيارات والدراجات النارية والطيران، هناك أربع مسرحيات متنوعة ستقدم خلال ايام عيد الفطر المبارك منها مسرحية «اغسل يدك» المخصصة للرجال والتي ستعرض في مركز الملك فهد الثقافي، ومسرحية «آخر كلام» والمخصصة أيضا للرجال والتي ستعرض في مركز التدريب المهني بحي الريان، وهاتان المسرحيتان يبدأ عرضهما في الساعة العاشرة ليلا طيلة أيام العيد.
أما الاطفال فقد خصص لهم مسرحيتان هادفتان ومشوقتان، الأولى بعنوان «دروس أبو فانوس» ستعرض على مسرح نادي الشباب، والثانية مسرحية «الحارة القديمة» وستعرض في مركز الامير فيصل الثقافي بالفوطة، وسيتم بدء العرض للمسرحيتين المخصصتين للاطفال الساعة السابعة مساء طيلة أيام عيد الفطر المبارك.
كما ان هناك أنشطة متنوعة للنساء والاطفال في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالمربع، تبدأ فعالياتها من الساعة الرابعة عصرا ولغاية الساعة الثامنة والنصف خلال أيام العيد، وأنشطة أخرى أيضا للنساء والاطفال في مركز الامير سلمان الاجتماعي تبدأ فعالياتها من الساعة السابعة مساء ولغاية الساعة العاشرة ليلا طيلة أيام عيد الفطر.
وهذه الانشطة تضم العديد من البرامج الترفيهية والثقافية والادبية والمسابقات تقدمها وتشارك فيها نخبة من السيدات السعوديات.
من جهة ثانية، اضافت أمانة مدينة الرياض في احتفالات عيد الفطر لهذا العام نشاطا جديدا عاما لجميع الفئات يقدم فيه أنشطة متنوعة «الخيمة الشعبية» وذلك في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالمربع ابتداء من الساعة السابعة مساء ولغاية الساعة الحادية عشرة ليلاً.
أما فيما يتعلق بالامسيات الشعرية للرجال فإنها ستعقد في قاعة الملك فيصل بفندق الانتركونتيننتال في الفترة المسائية من الساعة السابعة ولغاية الساعة التاسعة وذلك خلال أيام العيد.
وسيشارك في هذه الأمسيات شعراء «فصيح وشعبي» معروفون لهم العديد من المساهمات الشعرية ويملكون قاعدة جماهيرية كبيرة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved