Monday 17th november,2003 11372العدد الأثنين 22 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير فيصل بن عبدالمجيد يؤسس فلسفة جديدة لمهرجانات العيد الأمير فيصل بن عبدالمجيد يؤسس فلسفة جديدة لمهرجانات العيد

* جدة - الجزيرة:
عقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة العليا المنظمة لاحتفالات العيد لهذا العام مؤتمراً صحفياً بين من خلاله الاستعدادات التي يتولى سموه الإشراف عليها من أجل تنظيم (35) فعالية لهذا العام بزيادة قدره (18) فعالية عن العام الماضي. هذا وقد أكد سموه في بداية المؤتمر على أن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز حفظه الله سيرعى حفل افتتاح العيد لهذا العام.
مشيراً في الوقت نفسه إلى دعم سموه ومتابعته لأعمال اللجنة وتوجيهاته الكريمة بتهيئة أفضل وأيسر السبل للمواطنين خلال أيام العيد.
وقال سموه إن توجيهات سموه تمحورت حول العمل على التنسيق الكامل بين الجهات الحكومية المشاركة في التنظيم من أجل خروج المهرجان بالصورة المطلوبة.
وذكر سموه أن اجتماعاً ترأسه معالي أمين محافظة جدة المهندس عبدالله بن يحيى المعلمي ومدير حرس الحدود ومدير المرور وشركة الكهرباء والهلال الأحمر والدفاع المدني وتختص عن الاتفاق على الخطة التنظيمية وتشمل قيام كل جهة بمهامها ووضع خطة مرورية جيدة لتسهيل الحركة المرورية في المواقع التي ستشهد فعاليات هذا العام.
وتطرق سموه إلى فعاليات هذا العام وعددها (35) فعالية وقال سموه إن الهدف السنوي للجنة زيادة الفعاليات بما يحقق هدف التنوع وتلبية رغبات المواطنين. وأضاف أن فعاليات ترفيهية ورياضية وثقافية ودينية ستشهدها مختلف المواقع في جدة فمنها القرية الرمضانية العالمية التي تضم أكثر من 15 دولة عربية وإسلامية بأرض المطار القديم تقدم معروضاتها ومنتجاتها وتراثها من خلال هذه القرية.
كما سينظم نادي الفروسية في اليوم الثالث من أيام يرعاه سموه سيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة إلى جانب الفعاليات الأخرى التي خصصت لمختلف الشرائح فمنها ما هو مخصص للشباب ومنها للمرأة والطفل بالاضافة لمشاركة العديد من القرى السياحية والمنتزهات المنتشرة على الكورنيش بوضع برامج وفعاليات ويمكن الحصول عليها والإطلاع على تفاصيلها من خلال المطوية الإعلامية التي أعدتها اللجنة المنظمة وسيتم توزيعها في المطاعم والفنادق كدليل للمواطن في أيام العيد.
وأوضح سموه أن حفل الافتتاح هذا العام سيختلف في مضمونه وأشار إلى أن اللجنة راعت ضرورة تهيئة موقع مناسب للمواطنين ومواقف للسيارات بحيث يتسنى لهم مشاهدة فعاليات حفل الافتتاح بيسر وسهولة كما ألمح سموه إلى أن عروضاً مثيرة للألعاب النارية ستشهدها سماء جدة ابتهاجاً بهذه المناسبة وتنفذها شركة عالمية متخصصة. وقال إن ثلاثة مواقع ستشهد اطلاق هذه الألعاب في الكورنيس الشمالي من محافظة جدة.
واختتم الأمير فيصل مؤتمره الصحفي بالتأكيد على ضرورة تفعيل التغطية الإعلامية من أجل أن يجد زوار مدينة جدة (بوابة الحرمين الشريفين) المتعة والسرور وخلال إقامتهم في جدة أيام العيد متوقعاً أن تشهد مدينة جدة توافد عدد أكبر من الزائرين هذا العام.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved