Monday 17th november,2003 11372العدد الأثنين 22 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حث أبناء المدينة بدعم المشروع حث أبناء المدينة بدعم المشروع
الأمير مقرن افتتح ندوة الصندوق الخيري لمعالجة الفقر بالمدينة المنورة

* المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:
رعى صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبد العزيز امير منطقة المدينة المنورة بحضور معالي رئيس مجلس ادارة الصندوق أ.د علي بن ابراهيم النملة وزير العمل والشؤون الاجتماعية مساء امس الاول السبت الندوة التعريفية بالصندوق الخيري لمعالجة الفقر وذلك في فندق المريديان.
وقد بدىء الحفل المقام بهذه المناسبة بآي من الذكر الكريم ثم القى وزير العمل والشؤون الاجتماعية كلمة رحب بسمو الامير مقرن والحضور منوها بالانشطة الخيرية التي افتتحها صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام والمشروعات الخيرية التي افتتحها صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال بمنطقة المدينة المنورة مؤخرا.
واكد معاليه ان انطلاق حملة التوعية للصندوق الخيري لمعالجة الفقر في المملكة مسؤولية مشتركة وجماعية بين الدولة والمواطن القادر على بذل العطاء والاسهام في معالجة الفقر، من خلال اسهام الميسورين والقادرين من اصحاب الاعمال في كل الفعاليات والتي سيكون لها تأثيرها الايجابي الكبير على الافراد والاسر والعمل الخيري.
وبين معاليه ان الصندوق الخيري لمعالجة الفقر قد بدأ حملة التعريف به بصفته مؤسسة اجتماعية عبر وسائل الاعلام المسموعة والمقروءة والمرئية بدأت فعالياتها منذ شهور للتعريف بأهدافه وبرامجه وخططه الآنية والمستقبلية، مؤكدا انه تم توجيه دعوة لكل الميسورين ولكل القطاعات الحكومية والاهلية والخيرية للاسهام في تمويل نشاطاته وتبني مشروعاته لدعمه والمشاركة.
واشار الى ان عناية الصندوق بمعالجة الفقر تتم باختلاف عن الصورة التقليدية التي ترتكز على اسلوب الهبات عبر منظومة مؤسسات المجتمع وقطاعاته الخيرية للمشاركة في النهوض بالواقع الاجتماعي وتحسين الظروف الاقتصادية لافراد المجتمع عبر مساهمة ايجابية للقطاع الخاص.
عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضا مرئيا اشتمل على تعريف واهداف ووسائل وطرق دعم الصندوق بالصندوق الخيري لمعالجة الفقر في المملكة ثم القى المشرف على المستودع الخيري بالمدينة المنورة الدكتور يحيى بن ابراهيم اليحيى كلمة بين فيها حرص الاسلام على ربط افراد المجتمع اغنيائهم وفقرائهم حيث تأخذ الصدقات من الاغنياء وتعطى للفقراء وهي صورة من صور العطاء والبذل.
عقب ذلك القى صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبد العزيز كلمة رحب فيها بمعالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية والحضور ونوه بهذا العمل الخيري مؤكدا ان ما استعرضه معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية من حلول علمية هو خير دليل على الحرص وحرص ولاة الامر على حل مشكلة الفقر.ووجه سمو امير منطقة المدينة المنورة للداعمين للصندوق من ابناء طيبة الطيبة وحثهم على دعمهم لمشروعات الصندوق الخيري لتحقيق اهدافه.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved