Monday 17th november,2003 11372العدد الأثنين 22 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد تشكيلها لأول مرة بعد تشكيلها لأول مرة
الربيعة يترأس اجتماع لجنة أصدقاء الهلال الأحمر في المجمعة

* المجمعة - فهد الفهد:
عقدت لجنة أصدقاء الهلال الأحمر السعودي في محافظة المجمعة مساء أمس الأول اجتماعها الأول بعد تشكيلها مؤخراً ولأول مرة في محافظة المجمعة وذلك برئاسة وكيل محافظة المجمعة ورئيس اللجنة الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة وحضور عدد من مديري الدوائر الحكومية وأعيان المحافظة ورجال الأعمال.
وقد استهل الربيعة الاجتماع الذي عقد في مقر الغرفة التجارية الصناعية بكلمة رحب فيها بالحضور وأشار إلى أهمية هذه اللجنة في دعم خدمات الهلال الأحمر بالمحافظة.. وحث الجميع على دعمها والوقوف معها حتى تحقق الأهداف المنشودة منها.
ثم ألقى أمين عام الغرفة التجارية الصناعية الأستاذ عبدالله بن إبراهيم الجعوان كلمة ترحيبية.. بعد ذلك قدم مدير مراكز الهلال الأحمر بالمجمعة ورئيس اللجنة التنفيذية شرحاً لرسالة الهلال الأحمر السعودي وأهداف مراكز الهلال الأحمر والخدمات التي تقدمها.
وأشار إلى أن الفرق الإسعافية في مركزي المجمعة والطريق السريع باشرت خلال العام الماضي 640 حالة اسعافية وهو عدد كبير مقارنة مع باقي المراكز الإسعافية خارج مدينة الدريا والبالغة 32 مركزاً.
عقب ذلك استعرض القريشي اللائحة الخاصة بعمل لجنة أصدقاء الهلال الأحمر السعودي والسبل الممكنة لتطوير الخدمات الإسعافية بالمحافظة.
وقال إن هذه اللجنة أوجدت من أجل دعم ومؤازرة خدمات مراكز الهلال الأحمر بالمحافظة. وبعد أن تم اعتماد أعضاء اللجان الفرعية اتخذت اللجنة عدداً من التوصيات منها أن تقوم اللجنة التنفيذية بإعداد بيان بالاحتياجات الضرورية والعاجلة لتطوير ودعم مراكز إسعاف المجمعة واقتراح خطة التمويل وجمع التبرعات اللازمة ورفعها للاعتماد في الاجتماع القادم.
وكذلك التنسيق بين مراكز الهلال الأحمر بالمحافظة ومستشفى الملك خالد بالمجمعة والمعهد الصحي الثانوي للبنين وإدارة التربية والتعليم لاقتراح خطة التوعية والتدريب المناسبة وما يلزم لتنفيذها. كما أوصت اللجنة بإعداد خطة المشاركات في الأنشطة الاجتماعية والرياضية والأمنية وكافة المناسبات.
وفي نهاية الاجتماع شكر مدير مراكز الهلال الأحمر بالمجمعة الأستاذ عبدالله القريشي وكيل المحافظة الأستاذ عبدالله الربيعة وأمين عام الغرفة الأستاذ عبدالله الجعوان على جهودهم في هذا الاجتماع.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved