Tuesday 18th november,2003 11373العدد الثلاثاء 23 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أصداء لانفجاري تركيا في الفلبين أصداء لانفجاري تركيا في الفلبين

* مانيلا د ب أ:
طمأنت الحكومة الفلبينية مواطنيها بأن قوات الامن مستعدة للتصدي لاي هجمات محتملة في البلاد عقب انفجاري السيارتين الملغومتين في تركيا اللذين أسفرا عن مقتل 20 شخصا على الاقل.
وأكد مستشار الامن القومي الفلبيني رويلو جوليز يوم الاحد أنه لا يوجد تهديد محدد ضد البلاد وذلك وسط مخاوف من وقوع هجمات مماثلة للتفجيرات التي وقعت في تركيا في دول أخرى، وقال جوليز في حديث إذاعي لنهدأ .. لا يوجد تهديد إرهابي محدد ضد بلدنا وحكومتنا وقوات الامن مستعدة حيث إن هناك عدة وكالات تعمل معا لضمان الامن.وكان الانفجاران اللذان وقعا أمام معبدين يهوديين في اسطنبول يوم السبت قد أسفرا أيضا عن إصابة أكثر من 300 شخص بجروح.
وأكد جوليز أن قوات الجيش والشرطة الفلبينية تعزز إجراءات الامن حول «الاهداف السهلة» في البلاد ولاسيما في العاصمة مانيلا وكبريات مدن الاقاليم، وكان الجيش الفلبيني قد أعلن الاسبوع الماضي تأسيس قيادة خاصة لتأمين العاصمة والمناطق القريبة منها ضد أي هجمات محتملة وللتصدي لاي مخططات لزعزعة استقرارالبلاد، يشار إلى أن الفلبين أحد أقوى حلفاء الولايات المتحدة في حربها العالمية على الارهاب، وأرسلت مانيلا نحو 100 من جنود حفظ السلام وموظفي الاغاثة إلى العراق للمساعدة في جهود الاعمار هناك وتعهدت بزيادة العدد إلى 500.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved