Tuesday 18th november,2003 11373العدد الثلاثاء 23 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الاتصالات بين السلطة وحماس تكثفت الاتصالات بين السلطة وحماس تكثفت
عرفات يدعو الفصائل إلى تجديد الحوار

* رام الله - غزة - بلال أبو دقة:
دعا الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات جميع الفصائل الفلسطينية إلى تجديد الحوار مع السلطة الفلسطينية وإلى الاجتماع باللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لبحث الأوضاع الفلسطينية.
وأشاد عرفات باستئناف الحوار بين السلطة وحركة حماس.وقالت مصادر فلسطينية للجزيرة: إن الاتصالات بين السلطة وحركة حماس وبين رئيس الوزراء الفلسطيني وقادة الحركة ستتكثف خلال هذا الأسبوع من أجل التوصل إلى هدنة جديدة.
ومن المتوقع أن يصل مدير المخابرات المصرية، عمر سليمان للقاء عرفات وأبو علاء لبحث وقف إطلاق النار.. وتدعي إسرائيل والولايات المتحدة أنه طالما تخضع القوات الأمنية لسيطرة عرفات فإن الخطوة لن تنجح.
وفي غضون ذلك قال الشيخ احمد ياسين مؤسس حركة حماس وزعيمها الروحي في تصريحات خاصة بالجزيرة: إن حماس مستعدة لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الفلسطيني، أحمد قريع (أبو علاء)، بشأن وقف إطلاق النار مع إسرائيل، لكنه أضاف: نحن لدينا شروط، ونريد ضمانات دولية وعربية؛ إذا بقيت الانتهاكات الاسرائيلية على هذا الحال فإن احتمالات التوصل إلى هدنة بدت ضعيفة.من جانبه قال الدكتور محمود الزهار القيادي في حركة حماس: إن الهدنة تعني الزام الاحتلال بوقف عدوانه؛ وأضاف الزهار: إن حركة حماس قد وافقت في السابق على هدنة مشروطة مع السلطة الفلسطينية غير أن العدو استهتر في هذه الشروط حين ظن أن وقف إطلاق النار هو نصر له.. لقد تفاجأ من عودة المقاومة حيث اختل توازنه.
ويضيف الزهار: من أجل التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار يجب على الاحتلال قبل أي جهة أخرى الالتزام بذلك..

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved