Tuesday 18th november,2003 11373العدد الثلاثاء 23 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اتخذ قرار الحرب بعد زيارة موقع هجمات سبتمبر اتخذ قرار الحرب بعد زيارة موقع هجمات سبتمبر
بوش لصحيفة ماجنة:سنحارب وحدنا إذا اضطررنا لضمان أمن العالم

* لندن رويترز:
قال الرئيس الامريكي جورج بوش في مقابلة نشرت أمس الاثنين ان الولايات المتحدة ستشن حرباً من جديد وبمفردها إذا دعت الحاجة لذلك لضمان أمن العالم على المدى البعيد.
وأبلغ بوش صحيفة صن البريطانية عشية زيارة رسمية يقوم بها لبريطانيا انه شعر انه مضطر للتحرك بعد هجمات 11 سبتمبر ايلول عام 2001 .
وقال «كنت في موقع الحادث بعد الهجمات، أتذكر الضباب والرائحة والموت والدمار، سأتذكر هذا دوما. اتخذت قراري في ذلك الوقت، إننا في حرب وسنكسب هذه الحرب، وما زلت أشعر بهذا التصميم اليوم».
ونقلت الصحيفة عن بوش قوله ان القوات الامريكية وقوات التحالف أنهت حكم صدام حسين في العراق وسحقت هيمنة تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن في أفغانستان وأجبرت الأمم المتحدة على الكف عن إعطاء ظهرها للإرهاب.
ويملك صحيفة صن الواسعة الانتشار والتي تشتهر بنشر صور ماجنة على صفحتها الثالثة شركة نيوز كورب التي يملكها روبرت مردوخ وهي أكثر امبراطوريات الإعلام نفوذاً في بريطانيا.
وأثار خيار بوش لتخصيص صحيفة صن بمقابلة الدهشة بين الصحفيين الامريكيين الذين تساءلوا عن مدى انسجام ذلك مع رئيس يعتنق علانية المذهب البروتستاني الانجليكاني المحافظ.
وقالت واشنطن بوست في مقال على موقعها على الانترنت «بعد ان وصل إلى السلطة بوعد بإعادة الاحترام إلى البيت الأبيض، يخص الرئيس .. صحيفة تابلويد بريطانية تعرض يومياً صور نساء عاريات بمقابلة».
ويصل بوش الذي لا يحظى بشعبية في بريطانيا بعد الحرب التي قادتها امريكا على العرق إلى بريطانيا اليوم الثلاثاء في زيارة يعقد خلالها اجتماعات مع الملكة اليزابيث ورئيس الوزراء توني بلير أوثق حلفائه خلال الحرب.
وفي مقابلة أخرى مع صحيفة بريطانية كرر ريتشارد بيرل مستشار وزارة الدفاع الامريكية الذي يتمتع بنفوذ قوي تصريحات بوش.
وقال «بالطبع سيلتزم بوش بهذا المبدأ لأنه مهم في خوض وكسب الحرب ضد الإرهاب، ومن ثم فهل يستتبع هذا خطر ان نجد أنفسنا في صراع.. مع حكومات أخرى، بالتأكيد يستتبع»
وسينزل بوش خلال زيارته لبريطانيا في قصر بكنجهام الملكي وسيزور معقل بلير الانتخابي في شمال انجلترا ويتحدث مع أقارب الجنود البريطانيين الذين قتلوا في العراق.
ويعتزم آلاف تنظيم مظاهرات ضد بوش الذي عارض أغلب البريطانيين قراره بغزو العراق حتى رغم تأييد حكومتهم له.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved