Tuesday 18th november,2003 11373العدد الثلاثاء 23 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جريمة بشعة جريمة بشعة
د. علي بن محمد العجلان (*)

الإرهاب بجميع صوره وأشكاله مسلك ترفضه الفطرة الإنسانية لكونه جريمة وتعدياً على حقوق الآخرين وأرواحهم وفي ذات الوقت وسيلة ممقوتة لا مبرر لها مهما كانت الظروف والمسببات.
فما حدث في الرياض مساء السبت الثالث عشر من شهر رمضان المبارك من تفجير آثم هو جريمة بشعة لا يقبلها العقل ولا يقرها الدين. لقد أثبت هؤلاء المجرمون أنهم لا يحترمون الأوقات الفاضلة ولا يتورعون عن إزهاق الأنفس المعصومة وإتلاف الأموال المحرمة في أي وقت ومكان، والمسلم الواعي المدرك صاحب الفطرة السليمة يستنكر ما حدث لكونه مساساً بأمن الوطن والمواطن وقتلاً للأنفس البريئة وإتلافاً للأموال والممتلكات المصونة وإننا في هذه البلاد المباركة التي تحكّم شرع الله وتقيم حدوده، ندين هذا العمل الإجرامي الخطير الذي يستهدف إشاعة الفوضى وانعدام الأمن وقتل الأرواح.
* فهذه الأعمال الارهابية تثبت أن هؤلاء المجرمين ابتعدوا عن هذه العقيدة وأهدافها وأصبحت النزعة العدوانية والارهاب والجريمة هي الصفات التي يتمتع بها هؤلاء القتلة في مسلكهم المشين. لا شك أن الإنحراف الفكري يقود صاحبه الى المخاطر ويلغي عقله السليم ويقضي على صاحبه ويحقق له عكس ما أراد فيجعله يقدم على هذه الأعمال المنافية للدين بدوافع مبنية على ضلال وانحراف فكري وتصور فاسد وفي ذلك علامة شذوذ وتنكب عن الطريق المستقيم ولن يغير من واقع الأمة والمجتمعات شيئاً بل يؤكد الطبيعية العدوانية والنزعة الدموية لأصحاب هذه التوجهات المنحرفة.
إن القيمة الحقيقية للإنسان المسلم هو تمسكه بدينه وأخذه العلم عن العلماء المحققين الذين يبينون الحق من الباطل أما أولئك المنحرفون عن الصراط المستقيم الذين ارتبطوا فكرياً بأشخاص مضللين وتبنوا أفكاراً وتصورات تخالف الدين الصحيح ومنهج السلف الصالح فإنهم لن يجنوا من أعمالهم وتوجهاتهم إلا الخسارة والذلة والصغار في الدنيا والآخرة.
ويقول النبي صلي الله عليه وسلم «ما يزال المرء في فسحة من دينه ما لم يصب دماً حراماً». من هنا يكون انعدام المنطق في سلوك الإرهابيين وهذا هو ضعف الإيمان وانحراف الفكر وتلوثه.
إنه يجب علينا جميعاً أن نكون يداً واحدة وأن نتصدى لهؤلاء وغيرهم فهذا من الواجب الذي يجب القيام به وهو من المساهمة في حفظ الدين والأمن وكافة المكتسبات.
إننا - بإذن الله تعالى - مطمئنون في هذه البلاد المباركة أنها لن تتأثر بهذه الأعمال الإجرامية وإنما ستزيد الجميع - بتوفيق الله - تماسكاً وتلاحماً وبناء مع ولاة أمرنا - حفظهم الله - ولن يشادّ الدين أحد إلا غلبه.
اللهم احفظ علينا ديننا وأمننا ومقدساتنا وأدم علينا نعمة الأمن والأمان واكفنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن.
والله الموفق.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

(*) المدير العام لفرع وزارة الشئون الاسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved