Tuesday 2nd december,2003 11387العدد الثلاثاء 8 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

واشنطن تؤيد إسناد العمليات العسكرية إلى الحلف الأطلسي واشنطن تؤيد إسناد العمليات العسكرية إلى الحلف الأطلسي
انتخابات بـ 8 مدن أفغانية والتسجيل الشهر المقبل

* كابول بروكسل الوكالات:
يبدأ أوائل شهر يناير القادم تسجيل الناخبين في أفغانستان استعداداً للانتخابات العامة المقرر ان تجرى في يونيو في ثماني مدن رئيسية في البلاد التي مزقتها الحرب.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مانويل دالمي داسيلفا المتحدث باسم الأمم المتحدة في كابول ان عمليات التسجيل سوف تبدأ في هذه المناطق من قبل 19 ألف مندوب ومن المقرر ان ترافق قوات تابعة لوزارة الداخلية لجان التسجيل أثناء أدائها لمهامها في هذه المدن.
وأشار المتحدث إلى ان كل أفغاني يبلغ سن الثامنة عشرة في 20 يونيو 2004 من حقه ان يسجل نفسه في الجداول الانتخابية للمشاركة في الانتخابات العامة وفقا للقواعد التي أعلنها الرئيس الأفغاني حامد كرزاي قبل أسابيع قليلة.
وتعد الانتخابات العامة التي تجرى لأول مرة في تاريخ أفغانستان أحد العناصر الرئيسية في اتفاقية بون لعام 2001 حول مستقبل أفغانستان.
من جانب آخر صرح وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد إثر وصوله إلى بروكسل يوم الأحد ان الولايات المتحدة تؤيد إسناد العمليات العسكرية التي يقوم بها حالياً التحالف الدولي في أفغانستان إلى حلف شمال الاطلسي.
وأوضح رامسفيلد ان هذا الدور العسكري الواسع لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان قد يطرح خلال المباحثات التي بدأها وزراء دفاع دول الحلف أمس الاثنين وتتواصل اليوم الثلاثاء في بروكسل ولكن ليس على انه اقتراح أو طلب رسمي من الولايات المتحدة.
وقال الوزير الأمريكي لمجموعة من الصحافيين: «من الممكن نقل جزء كبير من المسؤوليات من التحالف الحالي إلى الحلف الاطلسي، لكن ان يحدث ذلك ليس لدي أدنى فكرة».
ويتولى الحلف الأطلسي منذ أكتوبر الماضي قيادة القوة الدولية للمساعدة في إحلال الأمن «ايساف» في كابول وضواحيها القريبة. وتضم هذه القوة 5300 رجل.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved