Tuesday 2nd december,2003 11387العدد الثلاثاء 8 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كوريا الجنوبية تقرر إرسال قوات إلى العراق كوريا الجنوبية تقرر إرسال قوات إلى العراق

* سيول طوكيو أ ف ب:
أكد وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون يونغ-كوان أمس الاثنين ان كوريا الجنوبية ستحترم تعهدها بارسال مزيد من القوات إلى العراق على الرغم من الهجوم الذي أدى إلى مقتل مدنيين كوريين جنوبيين في هذا البلد.
وقال يون في مؤتمر صحافي في سيول ان مقتل الكوريين الجنوبيين «لن يؤثر على مسألة إرسال قوات إلى العراق ولم يطرأ تغيير على سياستنا المتعلقة بنشر هذه القوات».
وكان كوريان جنوبيان يعملان في شركة كورية جنوبية متخصصة في الكهرباء أبرمت عقداً مع الجيش الأمريكي قتلا وجرح اثنان آخران الأحد في هجوم قرب تكريت على بعد 175 كيلومتراً شمال بغداد.
وقد أرسلت كوريا الجنوبية 464 عسكرياً يعملون في قطاعي الطب والهندسة إلى العراق للقيام بمهمات مدنية وتعهدت في تشرين الثاني نوفمبر بارسال ثلاثة آلاف جندي بطلب من الولايات المتحدة.
وكان يون شارك في اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي مع الرئيس روه مو-هيونوكبار المسؤولين الكوريين الجنوبيين في مجالي الأمن والخارجية للبحث في الوضع بعد مقتل الكوريين الجنوبيين في العراق.
وأوضح ان الرئيس الأمريكي جورج بوش وجه رسالة تعزية إلى سيول موضحا انه تلقى شخصياً اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي كولن باول.
وقبل اجتماع المجلس دان الرئيس روه الهجوم، معتبراً انه "غير مقبول ولا انساني لانه استهدف مدنيين».
وأضاف انه «يجب عدم التسامح مع الإرهاب».

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved