Tuesday 2nd december,2003 11387العدد الثلاثاء 8 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إسرائيل تزعم إخلاء مواقع استيطانية غير مأهولة إسرائيل تزعم إخلاء مواقع استيطانية غير مأهولة

* تل أبيب القاهرة د ب أ:
أفادت مصادر صحفية امس الاثنين ان القيادة المركزية للقوات الاسرائيلية قررت إخلاء ست مستوطنات غير مأهولة بالسكان وأقيمت دون ترخيص في الضفة الغربية.
وجاء قرار القوات الاسرائيلية بعد مناقشات الحكومة خلال جلسة اول أمس. وقالت الصحيفة إن وزير الدفاع شاؤول موفاز أصدر تعليماته للقيادة المركزية بإخلاء المستوطنات مؤخرا ونقلت عن مصادر عسكرية قولها إن إخلاء بعض المستوطنات سوف يبدأ خلال مطلع الاسبوع المقبل. وتتكون خمسة من هذه المواقع الاستيطانية من بناء واحد فقط غير مأهول فيما يقطن في السادس عمال أجانب جرى تسكينهم مؤخرا في الموقع بالقرب من مستوطنة يهودية مأهولة. ومن المنتظر أن تصدر القيادة المركزية أمرا بالاخلاء إلى الافرع المركزية التي سوف تجهز في المقابل لازالة المستوطنات غير المرخصة التي تقع في نطاق سيطرتها. وقالت مصادر بجيش الاحتلال إنه لن تكون هناك حاجة لعدد من القوات الاسرائيلية لازالة المستوطنات الست ، وأشارت المصادر إلى أن الجيش سيعقد مباحثات مع مجلس المستوطنين (ييشع) في مسعى لاقناع المستوطنين بإخلاء المواقع غير المأهولة كما فعل هذا المجلس في مناسبات سابقة. وكان قرارا الاخلاء الاخير قد اتخذ بعد ضغوط مارستها الادارة الامريكية على إسرائيل التي قررت إخلاء نسبة ضئيلة جدا من المستوطنات.
ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية قولها إن هناك عشرات من المستوطنات غير المرخصة بالكامل لم تمر بأية إجراءات قانونية على الاطلاق. يذكر أن مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الشرق الاوسط ويليام بيرنز يزور المنطقة حاليا لدفع خارطة الطريق التي تتطلب من إسرائيل إخلاء المستوطنات وإجراءات بناء ثقة مع الفلسطينيين. وكان بيرنز قد التقي يوم الاحد مع وزير الخارجية سيلفان شالوم.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved