Tuesday 2nd december,2003 11387العدد الثلاثاء 8 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قوات الاحتلال تجتاح رام الله وتعتقل العشرات قوات الاحتلال تجتاح رام الله وتعتقل العشرات
أربعة شهداء في عدوان إسرائيلي جديد عشية توقيع جنيف

* بغداد- كركوك - تكريت - الوكالات:
قرر مجلس الحكم الانتقالي بالعراق تشكيل أربع لجان لمعالجة استحقاقات المرحلة المقبلة لنقل السلطة في العراق في شهر يونيو القادم بموجب الاتفاق الذي تم توقيعه بين المجلس وسلطة الحكم في 15 نوفمبر الماضي وستتولى اللجان اختيار الآليات المناسبة لانتخاب أعضاء المجلس الوطني الانتقالي ومشروع كتابة مسودة قانون إدارة الدولة في المرحلة الانتقالية والعمل مع سلطة التحالف والمؤسسات غير الحكومية لوضع آليات قانون الانتخابات. من جهة أخرى، زعم راديو «سوا» الأمريكي أمس أن معلومات توافرت لدى مجلس الحكم الانتقالي في العراق تفيد بأن أموالا عراقية تم تهريبها إلى سوريا في غضون الأشهر الماضية بواسطة عراقيين كانوا يشغلون مناصب إدارية في النظام السابق.
من جانب آخر أعلن ناطق عسكري أمريكي أمس الاثنين أن المعارك التي وقعت الاحد بين الجيش الأمريكي وعناصر في المقاومة العراقية أسفرت عن مقتل 54 شخصا بدون الإشارة الى ما إذا كانوا مدنيين أو مقاتلين.
بينما أكد مدير مستشفى سامراء عابد توفيق أمس الاثنين أن ثمانية مدنيين عراقيين قتلوا وجرح أكثر من ستين شخصا خلال المواجهات.
من جهة أخرى قالت صحيفة «نيويورك تايمز» أمس الاثنين أن ابني الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين وكبار قادته العسكريين وممثلي شركات عراقية كبرى أجروا محادثات مع كوريا الشمالية استمرت أكثر من عامين قبل الغزو الأمريكي للبلاد في محاولة لتطوير برنامج صاروخي. وتحدث التقرير عن ملفات مخزنة في أجهزة كمبيوتر عثر عليها مفتشون دوليون طبقا لأقوال مسؤولين أمريكيين.

طالع دوليات

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved