Tuesday 2nd december,2003 11387العدد الثلاثاء 8 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في اجتماع المجلس الأعلى للجائزة في مدينة الملك عبدالعزيز في اجتماع المجلس الأعلى للجائزة في مدينة الملك عبدالعزيز
الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة المراعي للإبداع العلمي

* الرياض - الجزيرة:
أعلنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أمس، أسماء الفائزين بجائزة المراعي للابداع العلمي لهذا العام، بفرعيها العالم المتميز في مجال الطب، والعمل الابداعي في مجالي الحاسب الآلي والمياه.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى لجائزة المراعي للإبداع العلمي في دورتها الثالثة، الذي عقد في مقر المدينة في الرياض، برئاسة معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم الدكتور صالح بن عبدالرحمن العذل، وحضور سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير نائب الرئيس، والأعضاء: الدكتور مصطفى بن محمد الادريسي وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للدراسات والبحث العلمي، الدكتور فهد بن صالح السلطان أمين عام مجلس الغرف التجارية السعودية، والدكتور عبدالله بن أحمد الرشيد نائب رئيس المدينة لدعم البحث العلمي، أمين عام الجائزة.
وفاز بجائزة العالم المتميز في مجال الطب مناصفة كل من الدكتور عبدالعزيز بن يوسف الزوكي من كلية الطب في جامعة أم القرى، والدكتور زهير بن يوسف الهليس من مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض، فيما فاز بجائزة العمل الابداعي في مجال الحاسب الآلي، العمل المقدم من أحمد وعادل جاد الله من المدينة المنورة، وحجبت جائزة العمل الابداعي في مجال المياه، لعدم رقي الأعمال المقدمة لنيل جائزة هذا العام.
وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات، منها: الأسماء والأعمال المرشحة لنيل الجائزة للعام الثالث 2003م، مجالات الجائزة للعام 2004م، تعديل الفقرة الثانية من المادة السادسة لنظام الجائزة، وموضوع ادخال الجودة في الأعمال الابداعية، بالاضافة الى مناقشة الاقتراح، الذي تقدم به سمو الأمير سلطان بن محمد الكبير، للاعلان عن فرع جديد للجائزة اعتبارا من العام القادم.
وتهدف الجائزة التي تمولها شركة المراعي المحدودة، الى تشجيع العلماء والباحثين والمخترعين في مجالات العلوم والتقنية، في المملكة العربية السعودية، للمساهمة في دفع عجلة التنمية، والتقدم العلمي في البلاد.
ويشترط في المرشح لنيل الجائزة، التي ترعاها المدينة بموجب اتفاقية التعاون العلمي مع شركة المراعي المحدودة الموقعة عام 1421هـ، أن يكون له سجل علمي حافل بالانجازات العلمية، التي قدمها خلال العشر سنوات الماضية للترشيح للجائزة.
يذكر ان جائزة العالم المتميز تمنح للعلماء المقيمين في المملكة العربية السعودية، ممن لهم اسهامات علمية متميزة في مجالات علوم الأساس والعلوم التطبيقية والتطويرية والابتكار، فيما تمنح جائزة العمل الابداعي للأعمال الابداعية في مجالات العلوم والتقنية «بحوث منشورة وبراءات اختراع، وتصاميم صناعية وغيرها من الأعمال العلمية والابداعية» للمبدعين في المملكة العربية السعودية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved