Tuesday 2nd december,2003 11387العدد الثلاثاء 8 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سمو أمين مدينة الرياض لـ « الجزيرة »: سمو أمين مدينة الرياض لـ « الجزيرة »:
إعطاء النظافة لعدة شركات بهدف المنافسة فيما بينها على مستوى تنظيف العاصمة بأفضل مما هي عليه الآن

  * الرياض عبدالرحمن المصيبيح:
عزا سمو أمين مدينة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن الأسباب التي جعلت الامانة توقع عدة عقود مع شركات مختلفة لنظافة الرياض مع بداية هذا الشهر لايجاد التنافس فيما بينها والوصول الى الأفضل دائما.
وقال سموه في حديثه ل«الجزيرة»: بدأت الشركات الجديدة مهامها والفترة الماضية كانت فترة استلام وتسليم وتعتبر من الفترات الجيدة والممتازة الشركة القديمة تسلم والشركات الجديدة تستلم وهي 8 عقود جديدة وبدأت والحمد لله البداية موفقة وهذا ما نسعى إليه دائماً وكانت على الاستلام والتسليم قد تمت والحمد لله بدون عوائق ومشاكل تذكر.
هذا الهدف الذي نسعى إليه
والهدف الاساسي من العقود الجديدة هو أن تكون الرياض بعقود مع مجموعة شركات ولا تكون مع شركة واحدة وهذا بلاشك يضمن التنافس ويضمن الاداء الطيب وكذلك يضمن استمرار العمل لو حصل أي طارئ لاحدى الشركات فإن ذلك يكون في جزء معين وتتم معالجته في الحال.
900 مليون
واشار سمو امين مدينة الرياض إلى أن قيمة عدد عقود النظافة ثمانية عقود مع خمس شركات بتكلفة تقدر بحوالي 900 مليون ريال.
الجزيرة تلتقي مدير عام النظافة
كما التقت الجزيرة مدير عام النظافة في امانة مدينة الرياض المهندس احمد البسام الذي ابدى سعادة غامرة بالنجاح الذي واكب بداية مشروع النظافة الجديد وقال: ان هذا بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بمتابعة واهتمام وحرص سمو امين مدينة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن حتى تحقق هذا النجاح وكذلك الدكتور عبدالرحمن آل الشيخ وكيل امين مدينة الرياض والشيء الذي يسعد الجميع هو الانتهاء من مرحلة انتقالية الى مرحلة جديدة منذ حوالي (6) أشهر ونحن نعد للعملية الانتقالية وتضافرت جميع جهود الزملاء بمتابعة واشراف سمو امين مدينة الرياض حيث تخلل هذه الفترة اجتماعات مع المقاولين وكان ثمار هذه الترتيبات المنظمة ان نحقق طموحات وآمال المسؤولين. وتناول المهندس البسام بعض المهام الجديدة لهذه الشركات في مجال النظافة وقال من ذلك تخصيص لون معين للسيارات الضاغطة للنفايات لكل شركة لون معين.والهدف من ذلك عدم التداخل بينهم كل حسب المسؤولية المحددة للشركة والشيء الذي يجعلنا نفتخر حقيقة ان العقد الجديد بدأ وأن الايام التي بعد الاستلام أفضل من قبل الاستلام وهذا شيء مفرح وسار لنا جميعاً.
الجزيرة تلتقي المواطنين
وبمناسبة بدء الشركات الجديدة مهامها في مدينة الرياض التقت الجزيرة عدداً من المواطنين تحدث في البداية المواطن عبدالله السالم فقال اولاً اشكركم على هذا اللقاء حقيقة نحن سعداء بهذه العقود الجديدة لنظافة مدينتنا الحبيبة الرياض والشيء الذي نشاهده الآن يبشر بالخير.
وكل ما نتمناه أن تستمر هذه الشركات على هذا المستوى وأيضاً مطلوب منا جميعاً أن نتعاون من اجل نظافة الرياض وأن نضع النفايات في الاماكن المخصصة لها. اما المواطن ناصر الدوسري فقال: حقيقة لقد لمست هذا الاسبوع نقلة جديدة ومميزة لاعمال النظافة ونتمنى أن يستمر هذا المستوى المفرح ولكنني اعود واكرر وأقول ان التعاون مطلوب منا جميعاً. حيث نشاهد تقاعس البعض من الناس وعدم تعاونهم وهذا شيء لا نريده.. بل نهتم بالمدينة ونظافتها.
وقال المواطن عبدالله السحيباني حقيقة نهنئ أمانة مدينة الرياض وسمو الامين الأمير الدكتور عبدالعزيز هذا العمل الجبار واختيار هذه الشركات ونتمنى أن تستمر على هذا النمط الرائع. نكرر الشكر لسمو امين مدينة الرياض ولكافة العاملين في الامانة ونتمنى لهم التوفيق.
رأي الجزيرة
وبهذا النجاح الذي حققته امانة مدينة الرياض وهو ابرام هذه العقود وانهاء عملية التسليم والاستلام من المقاول القديم الى الجديد دون مشاكل يعتبر نقلة نوعية مميزة ورائعة تسجل لامانة مدينة الرياض على اهتمامها وجهودها.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved