Saturday 6th december,2003 11391العدد السبت 12 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

توغل صهيوني في نابلس .. و صواريخ القسام تدك مستوطنة توغل صهيوني في نابلس .. و صواريخ القسام تدك مستوطنة
الجيش الإسرائيلي يبعد12 فلسطينيا من الضفة الغربية إلى غزة

* غزة - نابلس - الوكالات :
أبعد الجيش الإسرائيلي ليل الخميس الجمعة12 معتقلا فلسطينيا من الضفة الغربية إلى قطاع غزة، بعد ان وافقت المحكمة الإسرائيلية العليا الخميس على هذا الاجراء.
وكانت مصادر امنية فلسطينية ذكرت مساء الخميس ان السلطات الإسرائيلية ابعدت قبل منتصف ليل الخميس الجمعة12 فلسطينيا من المعتقلين من سكان الضفة الغربية، موضحة ان ثمانية منهم وصلوا إلى غزة.
وجاء هذا الاجراء بعد ان وافقت المحكمة الإسرائيلية العليا على طرد هؤلاء الفلسطينيين الذين كانوا يخضعون للاعتقال الادراي، اي موقوفون بأمر من السلطة العسكرية، بدون محاكمة.
وقال الجيش: ان الفلسطينيين نقلوا في مجموعات تضم كل منهما اربعة منهم عن طريق معبر ايريز (بيت حانون) والقاعدة العسكرية المجاورة التي كانوا معتقلين فيها.
وأوضح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي ان ثمانية منهم ناشطين في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وثلاثة ينتمون إلى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.
اما الثاني عشر فهو عضو في الجناح العسكري لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
وينتمي هؤلاء المبعدون إلى مجموعة تضم 18 معتقلا فلسطينيا قرر الجيش الإسرائيلي ابعادهم من الضفة الغربية لمدة تتراوح بين عام وعامين، عبر نقلهم إلى قطاع غزة.
وكان خمسة آخرون في هذه المجموعة تعرضوا لاجراء مماثل ونقلوا بالقوة إلى قطاع غزة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي حيث فرضت عليهم «الإقامة الجبرية».
من جهة أخرى توغل الجيش الإسرائيلي مساء الخميس في مناطق مختلفة في محيط نابلس شمال الضفة الغربية وفق ما افاد مصدر امني فلسطيني وشهود.
واوضحت المصادر ان ارتالا من عشرات سيارات الجيب والمدرعات كانت تتوجه من محاور مختلفة إلى هذه المدينة التابعة للحكم الذاتي الفلسطيني.
وفتح الجنود النار ما ادى إلى اصابة طفل فلسطيني بجروح في صدره وصفها مصدر طبي بانها «طفيفة».
واكدت متحدثة عسكرية ان الجيش يقوم بعملية في نابلس واوضحت ان «ناشطا فلسطينيا قد اصيب برصاص جنود بينما كان يعالج عبوة متفجرة في المدينة القديمة».
وزعم مسؤول كبير في اجهزة الاستخبارات الإسرائيلية للصحافيين ان قوات الامن الإسرائيلية تمكنت من احباط ما لا يقل عن عشرين عملية منذ الهجوم التي استهدفت مطعم مكسيم في حيفا في الرابع من تشرين الاول/اكتوبر واسفرت عن سقوط 22 قتيلا فضلا عن منفذها.
من ناحية اخرى أعلن مصدر عسكرى إسرائيلي صباح امس أن صاروخا من طراز قسام سقط في أحد الاحياء الجنوبية لمستوطنة سديروت اليهودية بالنقب لكنه لم يسفر عن وقوع أضرار أو اصابات لانه سقط في منطقة مفتوحة على حد قوله.
واعترف مصدر إسرائيلي أنه تم القاء عبوة ناسفة واطلاق قذيفة مضادة للدبابات على قوة عسكرية في منطقة رفح و زعمت عدم وقوع اصابات.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved