Saturday 6th december,2003 11391العدد السبت 12 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

واشنطن تحذّر من تهديد أمني متزايد في إندونيسيا واشنطن تحذّر من تهديد أمني متزايد في إندونيسيا

* لاباز رويترز:
قالت وكالة الأنباء الرسمية في بوليفيا ان السلطات البوليفية اعتقلت 16 متشدداً مساء الخميس بعد تلقيها إخبارية من الشرطة الفرنسية بان بعضهم يخطط لخطف طائرة ومهاجمة أهداف في الولايات المتحدة.ونقلت الوكالة عن وزير الداخلية الفونسو فيروفينو قوله ان معظم أولئك الذين ألقي القبض عليهم من البنغاليين وانهم اعتقلوا في مطار فيرو فينو قرب مدينة سانتا كروز في جنوب بوليفيا يوم الخميس.
ونقلت الوكالة عن فيروفينو قوله «الإخبارية التي تلقيناها من الشرطة الفرنسية قالت ان المتشددين الستة عشر كانوا يخططون لخطف طائرة أثناء رحلة من لاباز إلى بوينس ايريس مروراً بسانتا كروز لمهاجمة أهداف في الولايات المتحدة».
وقال المدعي العام خايمي سولي الذي يشرف على القضية ان تسعة من المعتقلين سيجري ترحيلهم من بوليفيا لكنه لم يذكر البلد الذي سيرسلون إليه، وأفرج بالفعل عن بضعة معتقلين آخرين.ونقلت الوكالة عن سولي قوله «وفقاً للشرطة الفرنسية فان هناك معلومات بان أربعة من التسعة يعتقد ان لهم صلات بالإرهاب».
وبوليفيا أفقر دول امريكا الجنوبية ليس لها تاريخ حديث لنشاط المتشددين.
من جهة أخرى أصدرت السفارة الامريكية في اندونيسيا تحذيراً أمنياً إلى الامريكيين أمس الجمعة يحذرهم من انهم قد يكونون هدفاً لحملة تفجيرات محتملة في عطلات عيد الميلاد والسنة الجديدة.
وقالت السفارة في بيان أرسلته بالبريد الالكتروني إلى المواطنين الامريكيين «احتمالات وقوع تفجيرات في أماكن معروف ان امريكيين أو غربيين يعيشون أو يتجمعون فيها تتزايد بشكل خاص في الفترة بين عطلة عيد الميلاد وحتى العام الجديد».
وأثناء عطلة عيد الميلاد عام 2000 شنّ متشددون سلسلة هجمات بالقنابل على كنائس في أنحاء متفرقة من اندونيسيا.
وألقي باللوم على الجماعة المتشددة في جنوب شرق آسيا والتي لها صلات بتنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن في موجة تفجيرات في اندونيسيا شملت تفجير ملهى ليلي في جزيرة بالي السياحية في اكتوبر تشرين الأول 2002 وتفجير انتحاري بسيارة ملغومة استهدف فندق ماريوت في جاكرتا في أغسطس اب الماضي.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved