Saturday 6th december,2003 11391العدد السبت 12 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تبدأ اليوم: تبدأ اليوم:
أكاديمية نايف العربية تنظم دورة الأداء الأمثل لمسرح الجريمة

* الرياض - ظافر القحطاني:
تبدأ صباح اليوم السبت أعمال الدورة التدريبية «الأداء الأمثل لعمل الفريق المتكامل لمسرح الجريمة» التي تنظمها كلية التدريب بأكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية في إطار برنامجها العلمي للعام 2003م خلال الفترة من 12/10-1/11/1424هـ الموافق من 6-24/12/2003م بالتعاون مع وزارة الداخلية بدولة الكويت.
وذكر اللواء الدكتور فهد الشعلان عميد كلية التدريب أن هذه الدورة يشارك فيها متخصصون من منتسبي الأدلة الجنائية بالدول العربية.
وأضاف د. الشعلان أن الدورة تهدف إلى التعرف على كيفية حصول الجريمة والربط بين اقوال الشهود والمجني عليهم واعتراف المتهمين، والتدريب على الرفع السليم للآثار والأدلة بالإضافة الى التحريز والنقل والتخزين والفحص بطرق علمية صحيحة والاستفادة من الفحص الفيزيائي للآثار والأدلة المادية وستتناول الدورة جملة من المواضيع المهمة منها: دور فريق العمل في تحقيق النتائج، وضوابط الإثبات بالأدلة المادية، واصول معاينة مسرح الجريمة، ودور الرقابة النوعية وطرق رفع عينات الحمض النووي وكيفية المحافظة عليها، والتعامل مع مسرح الجريمة في الكوارث، والطب الشرعي وتطبيق العلوم الطبية، والتصوير الجنائي والرقمي، والمختبرات الجنائية ودورها في فحص الآثار المادية، وطرق كتابة التقارير، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.
ويأتي تنظيم هذه الدورة في إطار جهود الاكاديمية لرفع كفاءة رجال الأمن العرب وتزويدهم بأحدث المستجدات في مجال العلوم الأمنية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved