Saturday 6th december,2003 11391العدد السبت 12 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تصفيق وهتاف يشعل التطعيس في الثمامة بين الشباب تصفيق وهتاف يشعل التطعيس في الثمامة بين الشباب

* الرياض - ياسر المعارك:
اشتدت المنافسة بين فئات الشباب على أداء أفضل وأخطر الحركات التطعيسية وذلك بمنتزه الثمامة فوق طعس التحدي وسط تشجيع وهتافات الجماهير الكبيرة التي تواجدت في منطقة الثمامة بكثافة للاستمتاع بالأجواء الجميلة ولممارسة رياضة التطعيس الخطيرة.
وقد تسبب هطول الأمطار الغزيرة على مدار خمسة أيام متواصلة إلى إغراء محبي رياضة التطعيس للذهاب إلى الرمال الذهبية والقيام بحركات استعراضية تتطلب مهارة وقدرة كبيرة في التحكم بالسيارة ومعرفة كيفية قيادتها فوق تضاريس مختلفة من الرمال.
وقد كانت أفضل الحركات المحببة لدى جماهير ومشاهدي رياضة التطعيس هي حركات التسييف والقفز وطلوع التل الرملي بالريوس، وحركة التسييف تعد من أخطر هذه الحركات التي تكون بصعود السيارة إلى التل والسير بها هبوطاً بشكل منحرف ومع كثافة الرمال تتعرض السيارة إلى الانقلاب خصوصاً مع السائق المبتدئ «غشيم».
أما حركة الريوس فتكون بصعود التل بمؤخرة السيارة باستخدام الريوس.
كما شهد طعس التحدي تنافساً ساخناً بين السيارات المختلفة وسيارات الجيب ذات الدفع الرباعي حيث تبرز مهارة السائق الذي يطعس بيسر وسهولة بسيارة عادية من دون دفع رباعي.
وكان من بين التصرفات المحفوفة بالمخاطر التي تفاخر بها مؤدوها أولئك الذين يركبون في أحواض السيارات ويتجولون بها دون اهتمام وحرص على سلامتهم.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved