Saturday 6th december,2003 11391العدد السبت 12 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الكهرباء:سيول الأمطار وراء انقطاع الخدمة الكهربائية عن الخرج الكهرباء:سيول الأمطار وراء انقطاع الخدمة الكهربائية عن الخرج

* الرياض سلطان المواش:
بينت الشركة السعودية للكهرباء انه نتيجة لتدفق سيول الأمطار داخل محطة تحويل الطاقة الكهربائية الفرعية رقم 8020 الواقعة بمدينة الخرج التي تعتبر المصدر الرئيس لتغذية المدينة بالطاقة الكهربائية، قامت الشركة وفي تمام الساعة الثالثة والربع من عصر يوم الخميس 10/10/1424هـ الموافق 4/12/2003م بعزل المحطة اضطرارياً كإجراء وقائي حفاظاً على الأجهزة والمعدات ولضمان عدم تضرر الشبكة الكهربائية وحدوث أضرار بالغة فيها، وأدى هذا العزل لانقطاع الخدمة الكهربائية عن مدينة الخرج بحمل اجمالي قدره 60 ميجاوات.
وقامت فرق الطوارئ بالشركة وعدد من الفرق المساندة من الجهات الحكومية ذات العلاقة باحتواء المياه المتدفقة إلى المحطة والسيطرة على السيول المحيطة بها، وذلك خلال فترة زمنية قياسية لم تتجاوز ثلاث أرباع الساعة، ومن ثم بدأت الشركة في تمام الساعة الرابعة وثلاث دقائق من عصر اليوم نفسه بإعادة الخدمة الكهربائية للمشتركين المتأثرين من هذا الانقطاع وتم الانتهاء من إعادة كافة الأحمال في تمام الساعة الرابعة والثلث عصراً.
وقد أشادت الشركة السعودية للكهرباء بالدور الكبير الذي لعبته الفرق المساندة من الجهات الحكومية بمحافظة الخرج ومساهمتها في احتواء سيول الأمطار المتدفقة إلى المحطة في فترة زمنية قياسية.
وأوضحت الشركة انها بالتنسيق مع إدارة الدفاع المدني بمدينة الخرج قامت يوم الأربعاء الماضي 9/10/1424هـ الموافق 3/12/2003م بفصل الخدمة الكهربائية عن عدد من المشتركين كإجراء احترازي وأعيدت الخدمة لهم بعد التأكد من عدم وجود أي خطورة عليهم.
وأشارت الشركة إلى انه نتيجة للأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة خلال الأيام الماضية حدثت بعض الانقطاعات في الخدمة الكهربائية إلا ان فرق الطوارئ والصيانة بالشركة قامت وتقوم بالتعامل مع هذه الحالات والعمل على إعادة الخدمة الكهربائية في أسرع وقت ممكن.
وأعربت الشركة عن أسفها البالغ واعتذارها لجميع المشتركين المتأثرين من هذه الانقطاعات الخارجة عن ارادتها، مؤكدة ان فرق الطوارئ والصيانة بالشركة تبذل كل ما في وسعها لمعالجة هذه الانقطاعات واعادة الخدمة الكهربائية وتأمين مصادرها.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved