Saturday 6th december,2003 11391العدد السبت 12 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

توقيع اتفاقية لدراسة تنفيذ مشروع سد وادي جازان توقيع اتفاقية لدراسة تنفيذ مشروع سد وادي جازان

في مثل هذا اليوم من عام 1965م وقَّع معالي وزير الزراعة والمياه الأستاذ حسن المشاري اتفاقية لدراسة تنفيذ مشروع وادي جازان وذلك في مكتب معاليه بالوزارة في الرياض بالنيابة عن حكومة صاحب الجلالة الملك فيصل المعظم..
وقال معاليه بعد توقيع الاتفاقية: إنني سعيد بهذه المناسبة وأرجو أن تكون الشركة عند حسن ظننا، وسأكون أسعد من ذلك حينما أرى المشروع حقيقة واقعة وسيكون ذلك قريباً إن شاء الله.. وننشر فيما يلي البيان الذي أصدرته وزارة الزراعة في هذه المناسبة:
يسر وزارة الزراعة والمياه وهي توقَّع اليوم الاتفاقية مع الشركة الايطالية الاستشارية أن تزف إلى المواطنين أن الدراسات الخاصة التي أمكن الوصول إليها من أبحاث مائية وزراعية وتحاليل اقتصادية واجتماعية في وادي جيزان أصبحت كافية للقيام بالأعمال المطلوبة للتحكم في مياه الفيضان في الوادي وذلك بإنشاء سد لتخزين هذه المياه واستعمالها بطرق سليمة لأغراض الري.
وسيفيد المشروع بعد تنفيذه بصفة أساسية الأراضي المروية في وادي جيزان في منطقة تبلغ مساحتها «45» ألف هكتار «الهكتار ستون قرية عدد سكانها ما ينوف عن خمسين ألف نسمة».
وبناءً على الدراسات التي تمت تعتزم وزارة الزراعة والمياه تنفيذ مشروع وادي جيزان وجعله مشروعاً زراعياً ارشادياً نموذجياً وعلى ضوئه يتم تنفيذ مشاريع الوديان الأخرى في منطقة تهامة الجنوبية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved