Sunday 7th december,2003 11392العدد الأحد 13 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لقاء فلسطيني إسرائيلي للتحضير لقمة قريع/ شارون لقاء فلسطيني إسرائيلي للتحضير لقمة قريع/ شارون
القوات الإسرائيلية تطلق النار على من يقترب من جثة شهيد في رفح

  * غزة الوكالات:
بعد تلكؤ سلم الجيش الإسرائيلي أمس جثة فتى فلسطيني استشهد الليلة قبل الماضية برصاص جيش الاحتلال قرب معبر رفح الحدودي مع مصر جنوب قطاع غزة بعد ان منع طوال الليل وحتي وقت مبكر من فجر أمس الناس من الاقتراب من الجثة لاجلائها باطلاق النار على كل من يقترب بما في ذلك بعض النساء.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية ان الجيش الإسرائيلي قتل فتى فلسطينيا قرب معبر رفح الحدودي مع مصر جنوب قطاع غزة، موضحة ان القتيل هو جهاد موسى الأخرس (16 عاما ) من سكان منطقة المعبر وهو مدني ويعمل كحمال في المعبر.
وسمح الجيش الإسرائيلي لسيارات الاسعاف الفلسطينية بتسلم جثة الاخرس وكانت اثر اصابات على جميع انحاء الجسم خاصة الراس حيث أصيب بقذيفة دبابة أدت إلى تهشم الرأس.
وكانت المصادر الأمنية ذكرت ان جثة الشهيد الاخرس ملقاة في العراء منذ مساء الجمعة رغم هطول الامطار الغزيرة وان الجيش الإسرائيلي كان يمنع سيارات الاسعاف أو المواطنين من الاقتراب من المنطقة لاخذ الجثة.
وأشارت إلى انه توجد دبابات إسرائيلية في المكان تطلق النار على كل من يقترب من المنطقة وان مجموعة من النساء حاولت سحب الجثة صباح أمس لكن الجيش الإسرائيلي أطلق باتجاهها النار.
وذكرت مصادر فلسطينية ان منزل القتيل يبعد عن معبر رفح مسافة خمسائة متر، وكان شقيقه الاكبر وائل قتل العام الماضي في ظروف مماثلة.
من ناحية أخرى أعلنت إسرائيل مساء الجمعة حالة تأهب قصوى في منطقةوادى عارة شمال فلسطين 48 اثر ورود انذارات بوقوع عمليات داخل إسرائيل.
وأقامت الشرطة الإسرائيلية عشرات الحواجز واوقفت حركة السير من منطقة أم الفحم باتجاه العفولة في حين تواصل دوريات عسكرية عمليات تمشيط واسعة ومكثفة على طول الخط الاخضر بحثا عن فدائيين فلسطينيين.
في غضون ذلك أغلقت قوات كبيرة من الشرطة مداخل مدينة أم الفحم وكفر قرع ومنعت السكان من مغادرتهما حتى اشعار آخر.
وعلى الصعيد السياسي أكدت مصادر فلسطينية مسؤولة أمس السبت ان لقاء فلسطينيا إسرائيليا سيعقد اليوم الاحد في مكان لم يعرف بعد من أجل استكمال التحضيرات لعقد لقاء قمة بين رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع ورئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون.
وقالت المصادر لوكالة فرانس برس ان لقاء إسرائيليا فلسطينيا سيعقد اليوم من أجل استكمال التحضيرات والترتيبات لعقد اللقاء المرتقب بين رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع ورئيس الوزراء الإسرائيلي شارون.
وأشارت المصادر إلى ان وفدا فلسطينيا مكونا من وزير شؤون المفاوضات الفلسطيني صائب عريقات وأمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني حسن أبو لبدة، سيلتقي مع دوف فايسغلاس مدير مكتب شارون.
وكان لقاء فلسطيني إسرائيلي عقد الاسبوع الماضي للاعداد لقمة محتملة بين رئيسي الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون والفلسطيني أحمد قريع.
وكان قريع أكد رغبته في لقاء شارون إلا انه شدد على ضرورة ان يكون اللقاء محضرا بشكل جيد.
وقال: نواجه العديد من المشاكل واعتقد ان الشعبين (الفلسطيني والإسرائيلي) عانيا بما فيه الكفاية ويبحثان عن حل حقيقي.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved