Sunday 7th december,2003 11392العدد الأحد 13 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حضر اللقاء ما يقرب من 150 مشاركا حضر اللقاء ما يقرب من 150 مشاركا
الجيل الجديد من مهندسي التكرير في أرامكو يشارك في لقاء تطويري برأس تنورة

* الظهران حسين بالحارث:
عقد قطاع التكرير في ارامكو السعودية مؤخرا، لقاء تطويريا كبيرا لموظفيه من المهندسين الذين تخرجوا حديثا والتحقوا بالشركة من المشاركين في برنامج تطوير الكفاءات المهنية.
وقد حضر اللقاء ما يقرب من 150 مشاركا الى جانب مديري إداراتهم ومجموعة من المختصين في الشركة، وافتتح اللقاء نائب الرئيس للتكرير، الأستاذ خالد جاسم البوعينين، بكلمة وصف فيها كافة المهندسين الشباب بأنهم مفاتيح النجاح التي تقود أرامكو السعودية نحو المستقبل، موضحاً أن برنامج تطوير الكفاءات المهنية يعد جزءاً حيوياً من برامج التدريب التي تميزت بها أرامكو السعودية والتي تسهم في توطين صناعة البترول السعودية وتبني كادرا وطنيا يحمل خبرات بمستويات عالمية. وشدد البوعينين على أن التدريب والتطوير في قطاع تقني معقد كقطاع التكرير لا ينتهي بمجرد الانتهاء من هذا البرنامج، وإنما هو عملية مستمرة وشاملة.
وأضاف البوعينين، إن المنافسة في قطاع التكرير على المستوى الدولي شديدة وأرامكو السعودية تحرص على أن تكون دوما في الطليعة، وهذا يحتم على المشاركين في برنامج تطوير الكفاءات المهنية تقبل ما هو جديد وتبني روح الابتكار والسعي للحصول على المهام الجديدة، واعتبارها تحديات ينبغي مواجهتها والتعلم من الخبرات الجديدة والاستفادة منها في أداء المهام على الوجه الأكمل.
يشار إلى أن عددا من المهندسين الشباب شاركوا في تقديم عروض تناولت عدة جوانب متخصصة بأعمال التكرير، مثل: التعقيم بالهيبوكلوريت في معمل التكرير في رأس تنورة وتحدي مركبات ثاني الكبريتيد، وبرامج الاختبار والفحص في مصفاة الرياض، وتركيب صمامات تخفيف الضغط في إدارة مصفاة جدة، وتحسين زيت تشحيم التربينات الغازية.
ويشكل هذا اللقاء التطويري فرصة للتعارف وتبادل الخبرات بين عشرات المهندسين المستجدين في قطاع التكرير ويعملون في مصاف مختلفة في المملكة كما يشكل فرصة لخبراء في قطاعات بترولية أخرى من المشاركة بالمعلومات ونقل الخبرات للجيل الجديد.
تجدر الإشارة الى ان هذا الاجتماع يكتسب اهمية خاصة لكونه أول اجتماع يعقد من هذا النوع بعد أن تم إعادة هيكلة قطاع التكرير العام الماضي، وضم جميع المصافي المحلية في نطاق إدارة واحدة، بما يعزز تبادل الخبرات وكفاءة التشغيل، ويضم قطاع التكرير المحلي خمس مصافي هي، مصفاة رأس تنورة، ومصفاة الرياض، ومصفاة جدة، ومصفاة ينبع، مصفاة رابغ، وتحتل أرامكو السعودية المركز الثامن عالميا في مجال التكرير بطاقة تصل إلى 4 ،3 ملايين برميل في اليوم منها 1 ،1 مليون برميل عبر المصافي المحلية و670 ألف برميل عبر مصافي المشاريع المشتركة المحلية في الجبيل وينبع.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved