Sunday 7th december,2003 11392العدد الأحد 13 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أسهم جولد بوليون سيكيوريتيز تُدرَج في بورصة لندن أسهم جولد بوليون سيكيوريتيز تُدرَج في بورصة لندن
أوراق مالية مدعومة مغطاة بالذهب متاحة الآن أمام جميع المستثمرين

* جدة - مكتب الجزيرة:
في تحول مثير للاهتمام في مجال الاستثمارات، أعلنت اليوم «جولد بوليون سيكيوريتيز المحدودة» «Gold Bullion Securities Ltd» الانتهاء من إصدار النشرة التجارية المتعلقة بانضمام «جولد بوليون سيكيوريتيز» إلى بورصة لندن في تاريخ 9 ديسمبر 2003م.
بهذا العمل، أزالت «جولد بوليون سيكيوريتيز» جميع الحواجز التقليدية التي تقف في طريق الاستثمار بالذهب وخلقت نوعا جديدا من الموجودات، فأمّنت بذلك ولأول مرة للمستثمرين فرصة شراء وبيع الذهب بصورة فعالة عن طريق بورصة لندن.
إن إدراج «جولد بوليون سيكيوريتيز»على لائحة بورصة لندن، تحت رمز GBS، يلي الإدراج الناجح لمنتج مماثل في بورصة أستراليا في وقت سابق من هذا العام. وجاء إدراج هذه الأورق المالية بمبادرة من مجلس الذهب العالمي.
وقد صرّح السيد سايمون فيليدج، المدير المشارك لشركة
«جولد بوليون سيكيوريتيز» المحدودة بقوله: «نحن سعداء جداً بإدراجنا في بورصة لندن الأسبوع القادم، فتشجيع المستثمرين - على اختلافهم - للاستثمار في الذهب سوف يقود إلى قيام عنصر «جديد» من الموجودات، والذي سيمنح المستثمرين فرصة للاستفادة من جعل الذهب جزءاً أساسياً من تكوين محافظهم المالية».
وكانت بعض الوسائل الضعيفة والكلفة العالية وعمليات الشراء المربكة قد أعاقت التعامل مع الذهب والوصول إليه كأداة استثمار. كما كانت الكلفة العالية لشراء الذهب تتفاقم بسبب الحاجة إلى توفير حراسة أمنية وتخزين السبائك الذهبية. أضيف إلى ذلك أن العديد من مؤسسات الاستثمار قد مُنعوا من اقتناء سلع مادية بما فيها الذهب في السابق.
أما الآن، فستقدم «جولد بوليون سيكيوريتيز» وهي أسهم مالية مدعومة بالذهب، وسائل فعالة للاستثمار في الذهب دون الاضطرار لنقل أو تخزين الذهب، وذلك من خلال أسهم متداولة مدرجة في بورصة أوراق مالية
منظّمة، وذلك عن طريق أسهم يمكن أن تصل قيمتها إلى قيمة 10/1 «عشر» أونصة ذهب. وستوضع هذه الأسهم في خزائن تحت حراسة بنك HSBC في الولايات المتحدة أو في أحد فروعه. كما أنه سوف يكون هناك رسم بقيمة 3 ،0% «ثلاثة بالألف» في العام، تشمل رسوم الحراسة ومصاريف طارئة أخرى.
ولقد علق السيد جيم بورتن - الرئيس التنفيذي في مجلس الذهب العالمي - بقوله: «إنها مبادرة مثيرة في مجال الذهب والاستثمارات. لقد دأب المستثمرون على الطلب منا للحصول على وسائل إضافية من أجل الوصول إلى الذهب. وبتقديم الذهب من خلال أسهم يتم تداولها في بورصة لندن؛ نحن واثقون بأن «جولد بوليون سيكيوريتيز» ستلعب دورا متمما لتحفيز الاهتمام بصناعة الذهب بصورة عامة، ومساعدتنا لتعزيز ميزات الذهب الفريدة في جميع أشكاله».
والآن أصبح بإمكان كل المستثمرين شراء أوراق مالية مدعومة مغطاة بالذهب من «جولد بوليون سيكيوريتيز» وذلك من

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved