Sunday 7th december,2003 11392العدد الأحد 13 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اليوم انطلاق معرض دبي للطيران بمشاركة 550 شركة و75 وزيراً للدفاع والمواصلات اليوم انطلاق معرض دبي للطيران بمشاركة 550 شركة و75 وزيراً للدفاع والمواصلات

* الرياض - حازم الشرقاوي:
ينطلق اليوم الاحد في مدينة دبي الاماراتية معرض دبي للطيران 2003م بمشاركة 550 شركة من 36 دولة حول العالم، منها 80 شركة أمريكية، و140 شركة عربية، كما يحضره نحو 75 من وزراء الدفاع والنقل والمواصلات العرب والاجانب.
ويتمتع معرض دبي للطيران باهتمام عالمي واسع بعد ان احتل موقعا بارزا في صدارة المعارض الدولية المماثلة حيث يأتي في المركز الثالث عالميا من حيث المساحة والاول من حيث الاعمال والصفقات التي يشهدها وذلك بشهادة المسؤولين والمهتمين بعالم الطيران.
ومن الاجنحة الثلاث عشرة، تعتبر الولايات المتحدة اكبر الاجنحة المشاركة في معرض دبي للطيران 2003م، من خلال وجود نحو 80 شركة عارضة. وقال كلايف ريتشاردسون، الرئيس التنفيذي، القسم الجوي، فيرز اند اكزيبشنز: «ربما تكون مشاركة الشركات العربية هي السمة الابرز لدورة هذا العام، من خلال تواجد نحو 140 شركة من مختلف الدول العربية، بالمقارنة مع دورة المعرض عام 1989م، عندما كانت الشركات العربية المشاركة معدودة للغاية».
ويتوقع ان تكون المنافسة شديدة بين شركات الطيران العسكري والتجاري على حد سواء، اذ ان شركات الطيران التي شاركت في معرض العام الماضي حظيت بصفقات بلغت نحو 25 مليار دولار، رغم غمامة احداث ايلول «سبتمبر» وما تلاها من مصائب اثرت على حركة الطيران العالمي مثل انتشار مرض «سارس» والحرب على العراق.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved