Sunday 7th december,2003 11392العدد الأحد 13 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أكثر من 5000 مشارك منذ بدايتها أكثر من 5000 مشارك منذ بدايتها
ابن عياف افتتح معرض ملون «السعودية»

* الرياض - عبدالرحمن السريع:
افتتح سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف آل مقرن أمين مدينة الرياض معرض ملون «السعودية» السادس للفن التشكيلي أمس السبت 12/10 بالعليا مول وذلك في المحطة الأخيرة للمعرض الذي كان قدتجول في عدد من مدن المملكة، حيث كانت انطلاقته الأولى في مركز ستي بلازا بجدة ثم المدينة المنورة مرورا بأبها والدمام ومن ثم مملكة البحرين ثم مدينة صيدا ومدينة بيروت بلبنان. أوضح ذلك مساعد المدير العام للدعاية وبرامج التسويق ورئيس اللجنة العليا لمسابقة ملون السعودية عبدالله بن سلمان الجهني.
وقال الجهني إن المعرض حظي خلال جولته داخل المملكة وخارجها باهتمام واسع من قبل المهتمين وعشاق الفن التشكيلي الذين أشادوا بالخطوة الرائدة للخطوط السعودية في تفعيل واحتضان المسابقات الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية مما يؤكد دورها كسفير دائم للفن السعودي والعربي في كل زمان ومكان واعطاء فرصة لهذه الفعاليات للانتشار في العالم العربي وبقية أنحاء العالم في المستقبل القريب.
وأضاف الجهني ان ملون السعودية للفن التشكيلي أصبح واجهة فنية وثقافية سعودية يشارك فيها مئات الفنانين والمبدعين العرب المنتشرين على خريطة الحركة الفنية العربية بشكل عام والمملكة بشكل خاص، حيث ساهمت المسابقة في تقديم أسماء جديدة لفنانين تشكيليين أخذوا أماكنهم البارزة على مستوى الفن التشكيلي السعودي والعربي، مشيرا الى ان الأعمال المعروضة بمعرض ملون السعودية السادس تمثل 27 فنانا وفنانة منهم 20 فنانا من دول مجلس التعاون الخليجي و69 فنانا من المملكة قدموا 601 عمل فني، اضافة الى أعمال 12 طفلاً فازوا في مسابقة ملون للصغار التي شارك فيها 636 طفلا. وسيكون في السنة القادمة إن شاء الله على مساحة العالم العربي، وهذا دليل على الرغبة المتأصلة في المنطقة العربية لتوحيد الجهود ومرآة الفنون هي من أفضل نقاط التواصل. الجدير بالذكر ان مسابقة ملون السعودية بدأت عام 1992م وتقام كل عامين، وقد بلغ عدد المشاركين بها حتى الآن أكثر من 5000 مشارك منذ بدايتها.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved