Sunday 7th december,2003 11392العدد الأحد 13 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

29 صفر القادم 29 صفر القادم
الأمير عبدالمجيد يفتتح فعاليات المؤتمر الأول لأحدث تطورات أمراض الفم والأسنان

* جدة - الجزيرة:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوم الاثنين 29 صفر القادم 1424هـ فعاليات المؤتمر الأول لأحدث تطورات أمراض الفم والأسنان في مركز الملك فهد للأبحاث الطبية بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة.
وقال وكيل كلية طب الأسنان لشؤون الجودة الشاملة والتطوير الدكتور خالد بالطو ان المؤتمر يأتي في اطار الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة لبحث آخر المستجدات في أمراض الفم والأسنان.
وأضاف ان المؤتمر الذي سيقدم فيه أكثر من 60 ورقة عمل وبحث علمي يناقش ثلاثة محاور هامة من أهمها نشر الوعي بين أطباء وطبيبات الأسنان بصفة عامة عن المستجدات الجديدة في طب الأسنان في مختلف التخصصات اضافة الى موضوع الطب المدعوم بالدليل الذي يعد اليوم الأسلوب الأمثل في العلاج والقضاء على ما تعود عليه الأطباء القيام به في مجال العلاج لمجرد التعود والأخذ بالتقنية الحديثة وفق أسلوب علمي طبي معتمد على الدليل في الوصول الى العلاج الأمثل للمرضى.
ولفت الدكتور بالطو الى ان هذا المحور يعد أساسياً في الوصول الى الجودة النوعية في العلاج عكس ما هو سائد الآن وأكد ان ادخال نظام الطب المدعوم بالدليل يعد من أحدث ما تتبعه المراكز الطبية في مختلف أنحاء العالم وتعكف الكلية الآن على ادخال هذا البرنامج ضمن استراتيجتها بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب الأسنان.
وأفاد الى ان المؤتمر سوف ينظم خلال فعالياته العديد من الورش العلمية والمحاضرات والندوات العلمية لبحث المستجدات الأخيرة في مجال أمراض الفم والأسنان خلال الخمس سنوات الماضية وما تحققه في هذا الجانب من تطور علمي وتقني.وبين ان المؤتمر سيدرس أيضا موضوعات تتعلق بالعلاجات التجميلية وتقويم الأسنان ومعالجة لأعصاب حيث ستقام العديد من المحاضرات على مدى ثلاثة أيام بمشاركة عدد من الأطباء والمتخصصين من جامعات المملكة وأطباء الأسنان في القطاعين العام والخاص.
واستعرض الدكتور خالد بالطو مشكلة تسوس الأسنان موضحا ان مشكلة ارتفاع نسبة التسوس لا تعاني منها المملكة فقط وإنما دول كثيرة ومتعددة في العالم بسبب عوامل متعددة منها طبيعة العادات الغذائية ونوعية الماء وطبيعته الذي يشربه الانسان اضافة الى الجينات ونوعية التكلس التي يحدثها الجسم واللعاب ومدى مقاومته للأحماض وغيرها من العوامل الوراثية والمكتسبة.
وأكد ان الجهود المختلفة من القطاع الصحي في مجال التوعية والتثقيف حتماً سيؤدي الى خفض النسبة مبيناً ان بعض الدول الاسكندنافية كالسويد مثلاً استطاعت القضاء على مشكلة التسوس لدى أفراد المجتمع بشكل قد يكون نهائياً.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved