Sunday 7th december,2003 11392العدد الأحد 13 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

خلال زيارته للقطاعات المسلحة بالجنوبية خلال زيارته للقطاعات المسلحة بالجنوبية
نائب أمير عسير: خسئ المخربون.. وخسئ مقصدهم.. ولن يزعزعوا الأمن بإذن الله

* أبها - محمد السيد - عبد الله الهاجري:
قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب امير منطقة عسير بزيارة أمس لقطاعات القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية حيث كان في استقبال سموه بمقر القيادة بمدينة الملك فيصل العسكرية قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن زعل بن سليمان البلوي ومساعد قائد المنطقة اللواء ركن شقران بن دبيان العتيبي وقادة التشكيلات ومديرو التنسيق بالمنطقة.
وقد استمع سمو نائب امير منطقة عسير إلى شرح قدمه قائد المنطقة عن مهام القوات المسلحة ودورها في تنمية المنطقة الجنوبية بصفة عامة ومنطقة عسير بصفة خاصة كما استمع سموه إلى تقرير عن النشاطات التدريبية التي تقوم بها القوات المسلحة.
بعد ذلك توجه سمو الأمير فيصل بن خالد إلى مركز ومدرسة سلاح المشاة حيث كان في استقبال سموه قائد المركز والمدرسة العميد الركن صالح بن يحيى الشهراني وعدد من ضباط المركز والمدرسة.
وقدم العميد الركن الشهراني لمحات عن مركز ومدرسة سلاح المشاة والمهام التي يتم تنفيذها والدورات التدريبية التي يتم تنفيذها كما شاهد سموه في ميدان العرض مجموعة رمزية من الاسلحة والمعدات عقب ذلك واصل سمو نائب امير منطقة عسير جولته بزيارة لمجموعة لواء الملك خالد الرابع حيث كان في استقبال سموه قائد اللواء اللواء ركن احمد بن محمد سليم وضباط اللواء.
وقد استمع سموه إلى نبذة تاريخية عن مجموعة اللواء منذ انشائه ثم شاهد سموه عرضا لبعض المعدات العسكرية.
بعدها قام سمو نائب امير منطقة عسير بزيارة لقاعدة الملك خالد الجوية بالجنوبية حيث كان في استقباله قائد القاعدة اللواء طيار ركن محمد بن راشد العجمي وقادة الاجنحة والاسراب حيث استمع سموه إلى ايجاز عن مهام القاعدة.
اثرها قام سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بزيارة لمجموعة الدفاع الجوي الرابعة حيث كان في استقبال سموه قائدالمجموعة اللواء ركن صالح بن علي الزهراني وعدد من ضباط المجموعة.
ثم استمع سموه إلى ايجاز مصور عن المجموعة والمهام التي تقوم بها وانتقل إلى مركز عمليات المجموعة.
بعد ذلك شاهد سموه عددا من اسلحة الدفاع الجوي والاجهزة المساندة لها.
عقب ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب اميرمنطقة عسير حفل الغداء الذي اقامته قيادة المنطقة الجنوبية بالضيافة الملكية.
وحضر الحفل كبار قادة وضباط افرع القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية والامن العام ومديرو الادارات الحكومية وعدد من المسئولين. وفي نهاية حفل الغداء تسلم سمو نائب امير منطقة عسير هدية من قيادة المنطقة عبارة عن درع كما تسلم سموه هدية مماثلة عبارة عن لوحة فنية.
وبعد ذلك قام سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز بزيارة إلى نادي الفروسية بالمنطقة الجنوبية حيث كان في استقباله مدير عمليات المنطقة الجنوبية العميد الركن محمد بن سعيد الشهراني ورئيس نادي ركوب الخيل .
واستمع سموه إلى ايجاز عن نادي الفروسية وشاهد سموه والحضورعروضا للخيل العربية واستعراضات المهارات الفردية وقفز الحواجز وقفز الحاجز الناري.
وفي ختام الجولة عبر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عن سعادته بما شاهده في قيادة المنطقة الجنوبية وفي القطاعات العسكرية التي قام بزيارتها وقال «انا فخور جدا واتمنى ان كل مواطن يعرف انه محمي باذن الله بهذه القوات العظيمة التي ستكون سدا منيعا باذن الله في وجه كل من يحاول المساس بشبر من هذه الارض الطاهرة».
ورفع سمو نائب امير منطقة عسير الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي الاميرسلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام على جهود سموه العظيمة والمباركة التي بذلها على مدار السنين الطويلة حتي اثمرت ماوصلت اليه قواتنا المسلحة من تقدم ورقي في جميع المجالات ووصف سموه ما شاهده بانه صروح شامخة تبعث على الفخر والاعتزاز.
كما رفع سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية على جهود رجال الامن في مواجهة الطغمة الفاسدة التي تحاول المساس بامن بلادنا وقال سموه «اقول للمخربين وللذين وراءهم.. خسئتم وخسىء مقصدكم.. وكما قيل.. فانهم لن يزعزعوا او يحركوا شعرة فينا باذن الله ». وأكد سمو نائب أمير منطقة عسير اهمية دور المواطن وقال «اتمنى ان نكون كلنا رجال امن كما اقول دائما كل مواطن يكون رجل امن لاجل حماية الارواح وحماية الأنفس والممتلكات ولاجل المحافظة على ما انجز في السنوات الطويلة التي لن ندعها تضيع من ايدينا».. متمنيا سموه التوفيق والنجاح لجميع القطاعات الامنية في بلادنا.
وشكر سموه قائد المنطقة الجنوبية وتمنى له في عمله الجديد التوفيق كما شكر سموه قادة افرع القوات المسلحة بالمنطقة على ما قوبل من حسن الاستقبال.
وقد رافق سمو نائب امير منطقة عسير في جولته قائد المنطقة الجنوبية ومدير شرطة منطقة عسير العميد علي بن خليل الحازمي ومدير مكتب سموه محمد بن علي مجثل وعدد من المسؤولين.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved