Sunday 7th december,2003 11392العدد الأحد 13 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الإجراء أغضب المعلنين الإجراء أغضب المعلنين
حظر إيطالي على استخدام الأطفال في الإعلانات

* روما رويترز:
كيف يمكنك أن تعلن عن نوع جديد من الحفاضات دون أن تستعين بطفل أو عن لعبة جديدة دون أن يظهر طفل سعيد يلعب بها.
تواجه شركات الإعلانات الإيطالية هذه التحديات الصعبة بعد أن وافق البرلمان على قانون إعلامي جديد يحظر استخدام الأطفال تحت 14 سنة في الإعلانات التلفزيونية.
وقالت فدريكا ارياجنو المخرجة في شركة مكان ايركسون للإعلان في ميلانو «ماذا يفترض أن نفعل.. نستخدم دميا صغيرة أو مراهقين يرتدون ملابس أطفال.. رسوم متحركة. إنها مشكلة كبيرة».
والحظر جزء من القانون الإعلامي المثير للجدل الذي وافق عليه البرلمان يوم الثلاثاء. وهو واحد من أكثر من ثلاثة آلاف تعديل قدمتها المعارضة لإبطاء التصديق على مشروع القانون لكن جرت الموافقة عليه في النهاية.
وقال فيليشي ليوي رئيس الرابطة الإيطالية الرئيسية للشركات المعلنة «سنفعل ما بوسعنا للتخلص من هذا الإجراء الغريب والسخيف الذي يسعى إلى خلق عالم بدون أطفال».
وأردف «أنه سيضر أكثر بالشركات التي تصنع منتجات الأطفال ولكن كثيرا من الشركات الأخرى يمكن أن تواجه أيضا تكاليف ضخمة لإنتاج إعلانات جديدة».
ويتعلق المجتمع الإيطالي بشدة بصورة الأسرة التقليدية ويسيطر الأطفال المبتسمون ليس فقط على إعلانات التلفزيون لمنتجات تستهدف الأطفال ولكن على الإعلانات عن أي شيء من المعكرونة إلى السيارات إلى مسحوق الغسيل.
وتقول الرابطة الإيطالية الرئيسية للشركات المعلنة التي تضم 600 عضو بينهم شركات بروكتر اند جامبل وباريلا للمعكرونة وفيريرو للشيكولاتة إن الاطفال يظهرون في 40 بالمئة من الإعلانات التلفزيونية في إيطاليا.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved