Sunday 7th december,2003 11392العدد الأحد 13 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بتحدٍ لا يقهر وعزم لا يلين بتحدٍ لا يقهر وعزم لا يلين
الغامدي بطلاً لكأس تويوتا للمرة الثانية على التوالي في رالي دبي

تألق السائق ماجد الغامدي نجم فريق تويوتا السعودي للراليات الذي ترعاه شركة عبداللطيف جميل وتدعمه كل من شركتي باورهورس ودنسو في منافسات الجولة الختامية لكأس تويوتا ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات واحتل المركز الأول واستحق كأس البطولة عن جدارة للمرة الثانية على التوالي هذا الموسم 2003م وينظر المهتمون برياضة السيارات محليا وإقليميا الى بطل فريق تويوتا السعودي للراليات على أنه مشروع سائق راليات المستقبل، الأمر الذي يعيد للأذهان قصة بداية تكوين الفريق وأهدافه منذ أن كان حلما وفكرة تراود بطل الراليات السعودي الكابتن عبدالله باخشب إلى أن أصبحت واقعا ملموساً.
وقد كان المنافس الأقرب والأكثر شراسة وتحديا للغامدي في هذه البطولة هو القطري راشد الهاجري ابن بطل الراليات القطري سعيد الهاجري إلا انه لم يصمد في رالي دبي يوخرج مبكرا في اليوم الأول لأسباب فنية، وقد أبلى السائق الثاني في فريق تويوتا السعودي سلطان حمدي بلاء حسنا حيث تصدر مراحل اليوم الأول للرالي.
وفي حديث للبطل الغامدي حول صموده وغرمه الجبار يقول بذلت جهداً كبيرا في الجولات السابقة للرالي والحمد لله تكللت جهودي بحصولي على لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي في دبي، وأنا سعيد بهذه النتيجة المرموقة التي حرصت على الفوز بها وعملت لها منذ الجولة الاولى للرالي في قطر كما حرصت أنا وزملائي بالفريق منذ بداية جولات الرالي ان يكون كأس تويوتا من نصيب المملكة، وهذا هو مصدر فخرنا واعتزازنا.
ومن ناحية أخرى، توج أيضا القطري ناصر صالح العطية بطلا لبطولة الشرق الأوسط للراليات هذا الموسم على متن سياراة سوبارو ارمبريزا (WRC) الجديدة كليا، وجاء الاماراتي الشيخ عبدالله القاسمي في المركز الثاني وصيفا لبطل الشرق الاوسط للراليات وبطلا للمجموعة «ن» على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن7.
وقد أقيم رالي دبي الدولي برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بدبي رئيس طيران الامارات وباشراف الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) وانطلق السباق في العاشرة من صباح يوم الخميس 4 ديسمبر 2003م من أمام فندق البستان روتانا دبي، وشهدت الانطلاقة حضور جموع غفيرة من محبي وعشاق الراليات، وشارك في الانطلاقة 37 متسابقا عربيا وأوربيا. وأعطى اشارتها محمد جمعة بن بخيت رئيس اللجنة المنظمة لرالي دبي الدولي المنبثقة عن نادي السيارات والسياحة للامارات العربية المتحدة، منظم الرالي.
النتائج النهائية لبطولة الشرق الأوسط للراليات 2003
الترتيب العام للبطولة
- المركز الأول: القطري ناصر العطية 46 نقطة، المركز الثاني: الإماراتي عبدالله القاسمي 30 نقطة، المركز الثالث: القبرصي اندرياس تسولفتاس 26 نقطة.
الترتيب العام للمجموعة (ن)
- المركز الأول: الإمارات عبدالله القاسمي 38 نقطة، المركز الثاني: القطري عبدالعزيز الكواري 20 نقطة، المركز الثالث: الاماراتي خالد القاسمي 16 نقطة.
النتائج النهائية للبطولة الثانية لكأس تويوتا ضمن بطولة الشرق الأوسط 2003
السائق رالي رالي رالي رالي رالي النقاط الترتيب
قطر لبنان الأردن سوريا دبي النهائي
ماجد الغامدي الأول الأول الأول الثاني الأول 48 1
راشد الهاجري الثاني الثالث الثاني الأول انسحب 32 2
سلطان حمدي انسحب الثاني انسحب رابع انسحب 13 3
عمرو شاص انسحب انسحب انسحب الثالث انسحب 6 4

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved