Wednesday 10th december,2003 11395العدد الاربعاء 16 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مركز الحبيب الطبي يصدر العدد الثاني عشر من نشرته الطبية مركز الحبيب الطبي يصدر العدد الثاني عشر من نشرته الطبية

* الرياض الجزيرة:
ضمن مجموعة النشرات والسلاسل الطبية التي تقوم بإصدارها إدارة الإعلام والنشر والعلاقات العامة بمركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي قام المركز مؤخراً بإصدار العدد الثاني عشر من مجلة الحبيب الطبية والتي تصدر بصفة شهرية وتوزع مجانا حيث يحتوي هذا العدد على عدد من الموضوعات الطبية الدقيقة وبأقلام كبار الاستشاريين والمختصين في مختلف المجالات والقضايا الطبية. ويأتي ذلك في إطار الدور العام الذي يقوم به المركز وحرصه في مجال التوعية والتثقيف الصحي.
وتعتبر قضية العدد من أبرز الموضوعات التي اشتمل عليها هذا العدد وهي حول العمليات الجراحية حيث أكد عدد من استشاريي الجراحة العامة على ضرورة توفر عدد من المتطلبات لضمان نجاح العمليات الجراحية بشكل عام ومن أهمها تطبيق معايير الجودة بموجب توصيات مراكز الجودة العالمية كالاهتمام بالتعقيم الدقيق والتخلص من الأدوات ذات الاستعمال الواحد وتوفر التجهيزات والتقنيات الحديثة. بالإضافة إلى تقنية المناظير والنقلة العلمية الهائلة التي قدمتها في هذا المجال حيث يمكن للمريض الخروج في نفس اليوم والعودة للحياة بصورة طبيعية فهي تساعد على سرعة اندماج الجروح وتعمل هذه التقنية على التقليل من الألم بشكل كبير جداً مقارنة بالطرق التقليدية كما انها تعمل بطريقة تجميلية دون أثر لخياطة الجروح الصغيرة.
وقد قامت إدارة الإعلام والنشر والعلاقات العامة بالمركز بتلبية طلبات ورغبات قراء المجلة وزوار المركز من حيث اختيار المواضيع والاجابة على تساؤلاتهم الطبية من قبل أطباء المركز ونشرها في المجلة وكذلك التركيز على عدد من الأخبار التي تهم المراجعين مثل انضمام أطباء جدد أو استقطاب جهاز جديد أو إنشاء مركز طبي آخر وذلك من خلال الاقتراحات والاستفسارات التي يحرص القائمون بالمركز على تفعيلها ودراستها ومن ثم تطبيقها. الجدير بالذكر ان هذا العدد يتميز برعاية كاملة من البنك السعودي الأمريكي.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved