Wednesday 10th december,2003 11395العدد الاربعاء 16 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الإفراج عن المنسق الإعلامي للأمم المتحدة بعد 3 ساعات من اعتقاله الإفراج عن المنسق الإعلامي للأمم المتحدة بعد 3 ساعات من اعتقاله
اليمن تتسلم قوائم بأسماء 47 شخصاً مطلوبين لدول أخرى و«5» أشخاص يلقون مصرعهم

* صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:
ذكرت مصادر محلية في صنعاء أن السلطات اليمنية تسلمت خلال الأسابيع القليلة الماضية عبر الشرطة الجنائية الدولية «انتربول» قوائم حمراء بأسماء شخصيات وعناصر أجنبية مطلوبة لبلدان عربية وآسيوية وأوروبية إضافة إلى الولايات المتحدة وكندا في قضايا أمنية مختلفة.
وقالت المصادر ان عدد الأشخاص الذين تضمنتهم القوائم التي تسلمتها شعبة «الانتربول» في صنعاء بلغ نحو خمسين شخصاً يُعتقد أنهم يتواجدون داخل الأراضي اليمنية من بينهم بعض المطلوبين قي قضايا إرهابية.
مشيرة إلى أنه تم تعميم أسماء العناصر التي تضمنتها القوائم الحمراء على الجهات المختصة في اليمن للبحث عنهم وضبطهم في حال تم العثور عليهم.
وأضافت المصادر أن السلطات اليمنية كانت قد تلقت خلال العام الماضي عبر الشرطة الجنائية الدولية طلبات بالبحث عن أكثر من 250 شخصاً من المطلوبين أمنياً لعدد من الدول وأن ما يقرب من 25 شخصاً تم القبض عليهم وتسليمهم إلى بلدانهم. منوهة إلى أن اليمن تسلمت بدورها أكثر من 65 شخصاً في العام 2002م من دول مختلفة معظمهم مطلوبون على ذمة قضايا إرهابية.. كما عممت قائمة بأسماء 12 يمنياً ما زالوا فارين في بعض الدول.
وبحسب معلومات حصلت عليها الجزيرة من مصادر خاصة فقد وصل إجمالي عدد الأشخاص المطلوبين عالمياً بحسب النشرات التي عممتها الشرطة الجنائية الدولية في العام المنصرم إلى أكثر من 1700 شخص.
على صعيد آخر ذكرت مصادر أمنية أن أربع نساء وطفلاً لقوا مصرعهم أول أمس كما جرح عشرات الأشخاص نتيجة انفجار لغم ارضي كان مزروعا أمام منزل احد المواطنين في إحدى المناطق الريفية بمحافظة تعزاليمنية إلى الجنوب من صنعاء.
إلى ذلك ذكر موقع «الصحوة نت» الالكتروني التابع لحزب الإصلاح الإسلامي أن سلطات الأمن السياسي في صنعاء أفرجت عن المنسق الإعلامي لبرنامج الأمم المتحدة بعد ثلاث ساعات من اعتقاله عقب اعتراضه على رئيس الوزراء عبدالقادر باجمال أثناء إلقاء خطابه في المنتدى الإقليمي لإدارة الحكم المحلي بالدول العربية.
وقالت المصادر انه أفرج عن علي الملحاني عصر السبت عقب أخذ تعهد مكتوب منه بعدم تكرار ما حدث وتنبهه ليكون مؤدباً في المرات القادمة.
وكان باجمال وهو يتحدث في افتتاح المنتدى الذي ينظمه المكتب الإقليمي للأمم المتحدة بالدول العربية عن اتفاقيات الوحدة الألمانية ذكر في خطابه أن 4+2=5 وعارضه الملحاني بأن 4+2=6 وليس 5 وأمام إصرار باجمال على حسبته كونها سياسية وليست رياضية كما فهم من حديثه انسحب الملحاني من قاعة المنتدى في فندق تاج سبأ بالعاصمة صنعاء لكنه اعتقل من قبل أفراد حراسة باجمال في باحة الفندق وسلم إلى الأمن السياسي.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved