Wednesday 10th december,2003 11395العدد الاربعاء 16 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نفاد صبر «الايجاد» تجاه السلام المتعسر في الصومال نفاد صبر «الايجاد» تجاه السلام المتعسر في الصومال

*نيروبي رويترز:
حذرت هيئة اقليمية تتوسط في محادثات السلام الصومالية المتعثرة من ان الصبر يوشك ان ينفد ودعت زعماءالفئات الصومالية المتنافسة إلى حضور اجتماع للمصالحة سيعقد في وقت لاحق من هذا الشهر.
وقال وزير الخارجية الكيني كالونزو موسيوكا للصحفيين بعد اجتماع لوزراءخارجية الهيئة الحكومية لتنمية شرق افريقيا (ايجاد) يوم الاثنين أي زعيم لايحضر اجتماع 18 من ديسمبر سيعتبر عدوا لهذه العملية .
وسيتم التعامل معه على هذا الاساس.
«واضاف قوله» يوشك ان ينفد صبر الجميع وأجلت ايجاد الاجتماع الذي كان مقررا في الاصل ان يبدأ امس الثلاثاء حتى 18 من ديسمبر لتسهيل اجراء مزيد من المشاورات.
وقد انقسم الصومال الذي يفتقد إلى سلطة مركزية منذ الاطاحة بحاكم عسكري عام 1991م إلى طائفة من الاقطاعيات التي يحكمها سادة حرب متنافسون تجاهلوا 14 مبادرة سلام على مدة اكثر من عقد.
وفي تطور منفصل عين عبدي قاسم صلاد حسن زعيم الحكومة الوطنية الانتقاليةالصومالية رئيس وزراء جديدا في مقديشو يوم الاثنين، وقال حسن في حفل اداء اليمين القانونية لمحمد عبدي يوسف «يجب ان يفهم المجتمع الدولي ان الصومال للصوماليين» واضاف قوله «مؤتمر مباجاثي (في كينيا) اصبح بالفعل في عداد الاموات» وكان حسن الذي تخلى عن المحادثات في نيروبي قد قال في وقت سابق لايجاد انه لن يحضر اجتماع الزعماء، وانقضى الانتداب الممنوح للحكومة الانتقالية في اغسطس اب لكن مازال لها مندوبون في مؤتمر السلام في كينيا ومازال حسن يعتبر رئيسا له.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved