Wednesday 10th december,2003 11395العدد الاربعاء 16 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمين العام للجامعة العربية: الأمين العام للجامعة العربية:
حقوق الإنسان حقوق أصيلة في المجتمع العربي

* القاهرة - مكتب الجزيرة - سناء عبد العظيم:
عبَّر الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى عن اسفه لاستمرار الانتهاكات العديدة لحقوق الانسان في فلسطين التي يتعرض شعبها لشتى انواع القهر والمعاناة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في ظل عجز دولي تام.
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها نيابة عنه السفير احمد بن حلي الامين العام المساعد للشئون السياسية بمناسبة احتفال الجامعة لاول مرة باليوم العالمي لحقوق الانسان.
أكد موسى ان هناك تواطؤاً من قبل اوساط ترفع شعار الديمقراطية وحقوق الانسان لتحقيق اهداف سياسية ومكاسب استراتيجية ومصالح اقتصادية على حساب قيم حقوق الانسان التي تضمنها الاعلان العالمي لحقوق الانسان.
وأشار موسى الى معاناة الشعب العراقي حاليا من وضعية فقدان الامن والاستقرار ومن شظف العيش وغياب مؤسسات الدولة الوطنية التي تجسد سيادته الحرة وحقه المشروع في تولي مقاليد السلطة وتقرير مصيره، وهو الامر الذي يتطلب بذل كل الجهد لمساعدته على تجاوز هذه المحنة الاليمة والظروف الصعبة.
وأكد الأمين العام في كلمته بمناسبة الذكرى ال«55» لصدور الاعلان العالمي لحقوق الانسان على ضرورة التمسك باحترام وتعزيز حقوق الانسان باعتبارها حقوقاً أصيلة في المجتمع العربي وهو جزء من الثقافة العربية.
وأكد انه بات من الملح ان تضع الجامعة العربية والحكومات العربية على قمة اولوياتها مبدأ تعزيز جهود نشر ثقافة حقوق الانسان واستدعاء القيم العربية النبيلة الاصلية في مواجهة نعرات التعصب والكراهية التي تنسجها جماعات التطرف التي لا جنس لها ولا دين ولا نقاء.
وشدد على ضرورة ان يحتوي الخطاب الديني والسياسي والاعلامي والفكرى العربي والاسلامي مضمونا حضاريا لمعالجة التشوهات التي احدثتها هذه الممارسات المغلوطة لصورة العرب والمسلمين.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved