Wednesday 10th december,2003 11395العدد الاربعاء 16 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قيمتها مليار ريال قيمتها مليار ريال
معرض القصيم الدولي للعقار والبناء والديكور يشهد صفقات متنوعة
التويجري لـ « الجزيرة »: المعارض تعكس متانة الاقتصاد السعودي

* بريدة - عبدالرحمن التويجري وخالد الحربي :
شهدت اجنحة معرض القصيم الدولي للعقار والبناء والديكور حركة بيع وشراء نشطة خلال الايام الثلاثة الماضية اذ دارت مفاوضات جادة بين مستثمرين وشركات ومؤسسات ومكاتب عقارية بأكثر من مليار ريال من ضمنها موقع واحد بثلاثمائة وخمسين مليون ريال.
وتم ابرام صفقات فعلية بثلاثمائة مليون لعقارات متفرقة في المملكة وقعت مبايعاتها في ردهات المعرض كما ان المكاتب الهندسية شهدت حركة انشطة هي الاخرى وحصل احد المكاتب على صفقة كبرى فاز بموجبها بعقد تطوير والاشراف على موقع استثماري من أحد بيوت العقار بمبلغ وقدره سبعة وعشرون مليون ريال كما تمت صفقات بين عارضي مواد البناء والديكور وتجار التجزئة قدرت بعشرات الملايين.
ومن جانبه اعرب الاستاذ/ احمد بن عبدالله التويجري امين عام الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم والمشرف العام على المعرض عن ارتياحه التام لسير المعرض وما حققه من نجاحات كبرى اكدت متانة الاقتصاد الوطني واكدت اهمية انشطة العقار والبناء والديكور في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في بلادنا.
وقال ان نجاح المعرض يعكس الحركة التجارية والاستثمارية التي تشهدها منطقة القصيم في كافة المجالات والتي تحظى باهتمام ودعم ورعاية صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة القصيم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز.
مشيراً إلى أن الارقام الكبيرة التي حققها المعرض حتى الآن وما ابرم خلال الايام الماضية من صفقات كبرى انما تجسد اهمية المعرض وضرورة اقامته موسمياً لخدمة المستثمر والمستفيد في آن معاً.
وحينما باركنا لسعادته روعة التنظيم ودقته وان ذلك محل تقدير واهتمام وانبهار الضيوف والمستثمرين والجمهور جميعاً قال: نحمد الله على ذلك وهذا الشيء اعتدناه بفضل الله تعالى من ابناء القصيم في كافة المناشط وكل المنتديات حتى اصبح النجاح هو عنوان لاهل القصيم في استضافاتهم للمؤتمرات واللقاءات والمعارض والمهرجانات وعن المعرض الحالي بالذات قال التويجري ان التخطيط السليم له منذ وقت مبكر على تنظيم معرض يكون متميزاً وموازياً لاهمية المناشط لمعروضه والحمد لله اننا لمسنا نجاحه في يوم افتتاحه وما نسمعه ونقابل به من ثناء وتقدير أنسانا تعب الايام الماضية فالهدف تحقق وتم تأدية الرسالة على الوجه الأكمل ونأمل ان تتواصل نجاحاتنا في المعارض القادمة التي ستحرص على استمرار تميزها بمشيئة الله تعالى.
زيارة العوائل للمعرض
تبدأ اليوم الاربعاء وفي الفترة المسائية فقط حضور العوائل من الجمهور لمعرض القصيم العقاري والبناء والديكور الدولي الاول والمقام حالياً بمقر شركة معارض القصيم الدولية بمدينة بريدة على طريق الملك عبدالعزيز للفترة من 13-17/10/1424هـ وقد تم تخصيص الفترة المسائية هذا اليوم الاربعاء وغداً الخميس آخر ايام المعرض للعوائل.
تجدر الاشارة الى أن ايام المعرض خلال الايام الماضية لاقى إقبالاً منقطع النظير من كافة طبقات المجتمع ومن الوفود الزائرة سواء من داخل المنطقة او من خارجها.
شركة المثمن واستقبال العروض
مازالت شركة المثمن للاستثمارات العقارية بمدينة بريدة مستمرة باستقبال العروض التي سبق وان قدمت الشركة لها سياراتين فياجرا موديل 2004م لافضل عرضين عقاريين على ان تكون العروض تخص الاراضي الخام الكبيرة وقد استقبلت الشركة العديد من العروض بعدد من المناطق على ان يتم تحديد موعد اجتماع اللجنة المخولة لاقرار هذه العروض في وقت لاحق لم تحدده بعد. وقد ذكر كل من السويد والقرعاوي مالكا الشركة ان هذه الخطوة جديدة في سوق العقار للرقي بالحركة العقارية وان الخطط الجديدة التي تسعى الشركة لتحقيقها في الفترة القادمة سوف تكون افضل من سابقتها وهناك مفاجآت كثيرة انتظروها قريباً.
وقد ذكروا أنهم مستمرون في استقبال العروض واستقبلت الشركة العديد من العروض التي توضح حجم العقار بالمملكة اما ما يخص اجتماع اللجنة فانه لم يتحدد بعد الاجتماع ولكن سوف يعلن عنه قبل انعقاده.
جناح شركة مجموعة أقطار
تشرفت شركة اقطار الدولية للاستثمار العقاري والتطوير بزيارة صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة القصيم لجناح الشركة في معرض القصيم الدولي الاول للعقار والبناء والديكور والمقام حالياً بشركة معارض القصيم الدولية.
كما تشرف القائمون على جناح الشركة بالسلام على سموه الكريم وتقديم درع تذكاري وهدية جميلة بهذه المناسبة عرفاناً من الشركة لسموه على ما يحظى به المعرض من رعاية كريمة واهتمام كبير منه حفظه الله.
وقد سلمها لسموه نيابة عن المدير العام الشيخ فيصل الزيدان الاستاذ/ فهد المالكي مدير العلاقات العامة بالشركة اثناء حفل الافتتاح..
وقد اشار الشيخ فيصل الزيدان مدير عام شركة اقطار الدولية للعقار والتطوير الى ان مشاركة اقطار تعتبر من افضل المشاركات من ناحية الخدمات المتوفرة من قبل المنظمين للمعرض سواء على الصعيد الاقليمي او الدولي.
واوضح بأن سوق القصيم العقاري مستهدف من قبل شركة اقطار وجميع شركات التطوير العقاري في المملكة.
وأضاف الاستاذ/ فهد المالكي قائلاً لدينا في القصيم مشاريع متميزة منها مشروع انشاء سوق المواشي الكبير بمدينة بريدة على الطريق الدائري الشرقي.
وكذلك أول محطة بترولية على طريق القصيم - المدينة المنورة وفندق لا يقل عن اربعة نجوم وصراف آلي ومسجد جامع ومطاعم ومجمع متكامل وايضاً الخدمات الاعتيادية للمحطات من ناحية الصيانة وسوق تجاري.
تشكيل اللجنة العقارية بالقصيم برئاسة المحيميد
تم مؤخراً تشكيل اللجنة العقارية بمنطقة القصيم وهي احدى لجان الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم وقد تم اختيار الشيخ صالح بن محمد المحيميد رئيسا لهذه اللجنة بالتزكية والشيخ عبدالله بن علي السويداني نائبا للرئيس كذلك بالتزكية وكان ل«الجزيرة» هذه الوقفة مع رئيس اللجنة العقارية فقد تحدث قائلاً ان اللجنة العقارية تم تشكيلها حديثاً وهي احدى اللجان المنبثقة عن الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم وتهتم هذه اللجنة بالعقاريين بالمنطقة وتناقش جميع اوجه الحركة العقارية وهي همزة وصل بين مختلف الجهات العامة والخاصة وتم انشاء هذه اللجنة لتقوم بدورها في رفع مستوى الاداء العقاري بالمنطقة ولما تحظى به هذه المنطقة من حركة عقارية واسعة بهذه المناسبة يطيب لي ان اتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في اختياري رئيساً لهذه اللجنة سائلين الله العلي القدير ان اكون عند حسن ظن الجميع وان اقدم ما يخدم هذه اللجنة.
مجموعة اللهيب
تكرم المحيميد
قدمت مجموعة اللهيب للاستثمارات العقارية درعاً تذكارياً وذلك تكريماً للشيخ صالح بن محمد المحيميد بمناسبة اختياره رئيساً للجنة العقارية بمنطقة القصيم وتم التكريم بجناح المجموعة بمعرض العقار والبناء والديكور المقام بمنطقة القصيم وقد اعرب المحيميد عن شكره وتقديره للشيخ عمر بن فهد اللهيب صاحب مجموعة اللهيب على هذا التكريم والدعم اللامحدود الذي تلقاه اللجنة من اصحاب الاهتمام العقاري بالمنطقة داعين الله ان يوفقه بمنصبه الجديد وان يجعله عوناً له على الطاعة وان يقدم ماهو مأمول منه.كما قدم اللهيب تهانيه للشيخ المحيميد بهذه المناسبة متمنياً له التوفيق والسداد وان يبارك له في عمله.
محاضرتان لشركة المحيميد والسويداني
ضمن فعاليات معرض العقار والبناء والديكور والمقام بمنطقة القصيم للفترة من 13- 17/10/1424هـ تم القاء محاضرتين لكل من شركة صالح المحيميد وشركة السويداني تم فيهما طرح مشاريع الشركتين وابراز مساهمتهما وكذلك تم مناقشة الخطط المستقبلية للشركتين وما سوف تقدمانه خلال الفترة القادمة.
وقد تم ايضاح بداية الشركتين وكيف كانت البداية مع عرض صور متحركة لمشاريع الشركة بواسطة جهاز «بروجكتر» وقد تم بعد المحاضرتين توزيع الهدايا على الحضور وتناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة وحضر المحاضرتين جمهور كبير وقد استمتعوا بما تم عرضه والاستفادة مما طرح وتعتبر هاتان الشركتان من الشركات الرائدة في مجال الاستثمار العقاري.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved