Wednesday 10th december,2003 11395العدد الاربعاء 16 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أدت إلى انقطاع الاتصالات أدت إلى انقطاع الاتصالات
الأمطار الغزيرة أتلفت المنتجات الزراعية لبرك

  * حوطة بني تميم - زيد علي العيد:
شهدت منطقة برك الزراعية (تبعُد 50كم عن حوطة بني تميم) أمطاراً غزيرة سالت معها أودية وشعاب الأمر الذي أتلف الكثير من المنتوجات الزراعية وتزامن هطول الأمطار مع موسم زراعة الطماطم والشمام.
والتقت «الجزيرة» بمدير مزرعة الشيخ علي بن زيد أبو حيد السيد أحمد علي محمد الذي يعمل بالمزرعة من 22 عاماً حيث قال: إنه لم يشهد مثل هذه الأمطار والسيول الجارفة.
وأضاف أن لدينا منتوجات اتلفتها تلك السيول.. كمزرعة البر، ومزرعة الطماطم، ولصعوبة الوصول للعديد من المزراع.. التقينا بناصر بن بداح بن محماس آل بريك مالك مزارع الوصلة، وقال كما تشاهدون من أضرار لمزراع الطماطم والشمام، وأضاف أن هناك العديد من المزراع التي نالها الضرر.
وأضاف أنه يطالب الزراعة بالوقوف على هذه الأضرار و«الجزيرة» لا تشك مطلقاً في مواقف الزراعة الإيجابية مع المزارعين..
ولكن الضرر كبير في تلك المزارع وخاصة في مزارع الطماطم.. ولعل في الصور ما يحكي تلك الأضرار وكيف تناثرت مزارع الطماطم على الأرض لمسافات طويلة وكيف اقتلعت السيول جذور القمح مع بذوره وألقت بها في الأرض الفلاة.. معاناة كبيرة.. والرجاء كل الرجاء من المسؤولين في الزراعة.. الحريصة على الوقوف مع المزارع في سرائه وضرائه مع طلب موجه للشركة السعودية للاتصالات بتقوية اتصال الجوال، فكثير من الأمور المهمة تتطلب اتصالاً سريعاً ولعل الجوال خير وسيلة وأسرع اتصال.. هذا الطلب من الذين التقينا بهم في العديد من الهجر القرى.
و«الجزيرة» تقدم الشكر لكل الذين استقبلونا وساهموا معنا ونخص بالشكر الأستاذ ثقل بن جلمود الشكرة والشيخ ناصر بن بداح آل بريك.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved