Wednesday 10th december,2003 11395العدد الاربعاء 16 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. النملة ترأس وفد المملكة د. النملة ترأس وفد المملكة
بدء أعمال مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في القاهرة

* القاهرة واس:
بدأت امس بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية اعمال مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في دورته 23 برئاسة وزير التنمية الاجتماعية بسلطنة عمان عامر بن شوين الحوسني.
ويرأس وفد المملكة العربية السعودية إلى الاجتماعات معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن ابراهيم النملة.
ويناقش المجلس عددا من البنود المدرجة على جدول الاعمال حيث يستعرض الوزراء تقرير الامانة الفنية عن اعمالها بين الدورتين 22 و23 الذي يتضمن الاجراءات التي اتخذتها لمتابعة تنفيذ قرارات المجلس ومن بينها تقرير عن الدورة التدريبية حول منهجية اعداد المسودات الاجتماعية التي عقدت في سوريا خلال الفترة من 2 إلى 9 سبتمبر 2002 م بالاضافة إلى تقرير عن ندوة تمويل العمل الاجتماعى التي اقيمت في مملكة البحرين خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر2002م وكذا تقرير عن ندوة نحو منهجية لصياغة مؤشرات عربية للتنمية الاجتماعية التي عقدت في تونس خلال الفترة من 26 إلى 28 مارس 2003 م.
كما يتضمن التقرير الاجراءات التي اتخذتها الامانة الفنية لتنفيذ عدد من الانشطة منها مؤتمر العولمة وسياسات العمل الاجتماعي الذي من المقرر عقده في جمهورية مصر العربية خلال الفترة من15 إلى17 من الشهر الجارى 2003 م بالاضافة الى الاجراءات التي اتخذتها الامانة الفنية بشأن اعادة صياغة مشروع الاستراتيجية العربية لمكافحة الفقر ومشروع العقد العربي للمعوقين 2004 / 2013 م واعادة صياغة مشروع تعديل النظام الاساسي للمجلس في ضوء ملاحظات الدول.
ويتضمن تقرير الامانة الفنية ايضا عرض نتائج الاجتماع الرابع للجنة التنسيق والمتابعة ومشاركة الامانة الفنية في المؤتمرات والاجتماعات ذات العلاقة باختصاص مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.
كما يتضمن التقرير بندا خاصا حول الصندوق العربي للعمل الاجتماعي ويتضمن عرضا عن الميزانية والحساب الختامي وتقرير الهيئة العليا للرقابة العامة عن حسابات الصندوق وتسديدات الدول لانصبتها في ميزانية الصندوق لعام 2003 والمتأخرات والموازنة التقديرية للصندوق عن عام 2004.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved