Wednesday 10th december,2003 11395العدد الاربعاء 16 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يفتتحها د. الحواسي في غرة ذي القعدة يفتتحها د. الحواسي في غرة ذي القعدة
ندوة العيادات المتخصصة للأمراض المزمنة بالمراكز الصحية

* الرياض - أحمد القرني:
يفتتح وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي ندوة العيادات المتخصصة التي تعقد خلال الفترة من 1-2 ذي القعدة 1424هـ بفندق هوارد جونسون (قصر العليا سابقاً).
صرح بذلك الدكتور توفيق بن أحمد خوجة المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون رئيس اللجنة الوطنية لمبادرة العيادات المتخصصة للأمراض المزمنة بمراكز الرعاية الصحية الأولية.
وأضاف الدكتور خوجة أن برنامج عمل الندوة يتضمن العديد من المحاضرات وأوراق العمل التي يقدمها نخبة من المتحدثين والمتخصصين بالمملكة العربية السعودية حيث يشارك الأستاذ الدكتور منصور النزهة بورقة عمل حول عوامل الخطورة للأمراض المزمنة، وورقة يقدمها الدكتور عيسى الظفيري حول السكري.. المشكلة المتفاقمة.. كما يقدم رئيس اللجنة محاضرة حول برنامج العيادات المتخصصة لرعاية مرضى الأمراض المزمنة.. لماذا؟ «مفاهيم» - الوضع والرؤية العالمية - الدعم - نجاح البرامج المماثلة».
وقال الدكتور توفيق خوجة إن الندوة يشارك فيها خبراء من منظمة الصحة العالمية حيث يقدم المستشار الإقليمي للمنظمة ورقة عمل حول النهج المتدرج في مجال الترصد لعوامل الاختطار للأمراض غير المعدية، كما يقدم منسق اللجنة الدكتور محمد عمر باسليمان المشرف العام على الإدارة العامة للمراكز الصحية محاضرة عن تقويم النظم ووضع خطة العمل.
واستطرد خوجة قائلاً إن علاوة على هذه المحاضرات وأوراق العمل سيكون هناك عرض لتجارب المناطق الصحية بالمملكة ثم يقسم المشاركين في هذه الندوة إلى أربع مجموعات عمل يتبادلون فيها دور مديريات الشؤون الصحية في المناطق والمحافظات فنياً ومالياً وإدارياً كذلك دور نظام المواعيد، والمجموعة الثالثة تتناول دور المركز الصحي - الاستشاري - الوسائل المساندة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved