Wednesday 10th december,2003 11395العدد الاربعاء 16 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

البدر افتتح الحلقة التدريبية لإدارة الجودة البدر افتتح الحلقة التدريبية لإدارة الجودة
لجان الشورى تواصل اجتماعها لدراسة المواضيع المطروحة

* الرياض اسامة النصار:
تواصلت صباح امس الثلاثاء الاجتماعات الاسبوعية المعتادة للجان المتخصصة بمجلس الشورى بحضور رؤساء اللجان واعضائها وعدد من المختصين في الموضوعات المطروحة من خارج المجلس حيث عقدت لجنة الشؤون المالية دراسة تطبيق الرسوم على مستخدمي الطرق السريعة المزدوجة المحكمة الدخول والخروج، كما درست اقتراحا لتعديل نظام تأمين مشتريات الحكومة وتنفيذ مشروعاتها واعمالها، بالاضافة الى تقرير حول ظاهرة الشيكات المرتجعة، ودراسة استثناء العمالة التي تستقدم لخدمة الحرمين الشريفين في موسمي العمرة والحج من المدة المقدرة، كما استكملت دراسة موضوع العقوبات المالية المقترحة لمخالفي تعليمات بيع واستخدام آلات التصوير الملونة.
اما لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية والاسرة فقد استعرضت عددا من العرائض التي وردت اليها من عدد من المواطنين والمواطنات فبدأت بدراسة صرف المعاش التقاعدي لمن ترك العمل او فصل منه ولم يبلغ صاحب المعاش ستين عاماً، كما درست اقتراحاً لتطوير الخدمات الاسعافية الطارئة «خدمة ما قبل المستشفى»، وكذلك اقتراح يتمثل في استغلال مراكز الرعاية الصحية المنتشرة لتضطلع بمهام اجتماعية متعددة، واقتراح آخر حول رفع موارد صندوق تنمية الموارد البشرية الى مليار ريال.
من جانبها بحثت لجنة الشؤون الاسلامية وحقوق الانسان التقرير السنوي لوزارة العدل، واقتراحا حول تفريغ الأئمة والمؤذنين، ومشروعا لنظام الهيئة العامة للولاية على اموال القاصرين ومن في حكمهم.
كما واصلت لجنة الانظمة والادارة اجتماعاتها لمناقشة المادة الثالثة عشرة من مشروع نظام حماية الاموال العامة، كما ناقشت توصيات اضافية للتقرير السنوي لوزارة الخدمة المدنية.
وفي لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي تم اقتراح التوصيات على تقرير معهد الادارة العامة، وكذلك دراسة مشروع نظام معهد الادارة العامة الجديد، كما عرض خلال الاجتماع موضوع حول الزامية التعليم في وضعه النهائي، وناقشت اللجنة اقتراحا من احد المواطنين بشأن تطوير المعاهد الزراعية بدلاً من إلحاقها بكلية التقنية.
من جانبها استأنفت لجنة الشؤون الامنية مناقشاتها في دراسة نظام المرور الجديد بدءا من المادة الستين.
كما استكملت لجنة المرافق والخدمات العامة والبيئة مناقشة اقتراح دراسة مشكلة الاسكان.
كما افتتح معالي الامين العام لمجلس الشورى الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر صباح امس الحلقة التدريبية لمنسوبي مجلس الشورى التي نظمتها ادارة التطوير والمتابعة بالمجلس بالتعاون مع معهد الادارة العامة بعنوان «ادارة الجودة الكلية» وذلك ضمن برنامج التثقيف الاداري لمنسوبي مجلس الشورى.
وحث معالي الامين العام للمجلس في كلمة وجهها بهذه المناسبة لمنسوبي المجلس بالاستفادة من هذه الحلقة والاثراء والتفاعل مع المحاضرين وتلمس ما يواجههم من عقبات وطرحها في هذه الحلقة.
وقال ان هذه الحلقة تأتي في سياق توجه مجلس الشورى لتكثيف نشاط التطوير الاداري بشقيه، وتطوير العمل والعاملين، حيث ان تطوير العاملين يؤدي بطريق مباشر الى تطور العمل، مشيراً الى الاهمية والفائدة المرجوة من مثل هذه اللقاءات.
واكد معاليه على اهمية ربط النظريات بالتطبيق وتقريب المحتوى من خلال الامثلة الى الممارسات الفعلية التي تنعكس اثارها ايجابيا على العمل.
وفي ختام كلمته وجه الدكتور البدر الشكر لمعالي مدير عام معهد الادارة العامة، وجميع منسوبي المعهد على تعاونهم المستمر مع المجلس. تجدر الاشارة الى ان هذه الحلقة تستمر لمدة ثلاثة ايام ويشارك فيها عدد كبير من منسوبي مجلس الشورى.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved