Wednesday 10th december,2003 11395العدد الاربعاء 16 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأولى عالمياً في تقنية التعليم الإلكتروني الأولى عالمياً في تقنية التعليم الإلكتروني
الخليج للتدريب أول شركة تقدم حلولاً تدريبية متكاملة في تقنية المعلومات

في إطار سعي شركة الخليج للتدريب لتوفير وسائل وحلول تعليمية متكاملة لتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها، قامت مؤخراً بتدشين بوابة الخليج للتعليم والتدريب الالكتروني والذي تعتبر من أحدث الطرق في عالم التدريب والتعليم لما حققه التدريب الالكترونى من نتائج إيجابية عالية وخلال الأعوام القليلة الماضية في الكثير من دول العالم. ويتميز موقع الخليج للتدريب الإلكتروني بتوفيره للبيئة التي يعيشها المتدرب في قاعات التدريب من الوسائل التفاعلية اللازمة التي تشمل النص المكتوب والصوت والصورة والمحاكاة إضافة إلى تفرده بميزة الحرية في اختيار الزمان والمكان للتعلم وبتكلفة معقولة ومتاحة للجميع. و يحتوي الموقع على أكثر من (3000) برنامج ودورة تدريبية في مجالات متعددة مثل دورات تطبيقات الحاسب الآلي والدورات الفنية المخصصة في تقنية المعلومات والمعتمدة من كبريات الشركات العالمية مثل مايكروسوفت وأوراكل وسيسكو و آي بي إم وساب وغيرها، بالإضافة إلى العديد من الدورات في مجال الإدارة كدورات التسويق والمبيعات وخدمة العملاء وإدارة المشاريع و تنمية الموارد البشرية.
وفي تصريح لرئيس شركة الخليج للتدريب المهندس / الوليد الدريعان أشار إلى أن الشركة وفي ظل استهدافها توفير حلول في مجال التدريب الإلكتروني للقطاعات الحكومية والشركات تعاقدت منذ عامين مع شركة نت جي العالمية (NETg) كشريك استراتيجي للاستفادة من خبراتها في هذا المجال لكونها الأولى عالمياً في تقنية التعليم الإلكتروني وذلك حسب التقرير السنوي الذي نشرته شركة آي دي سي (IDC) المتخصصة في الأبحاث المتعلقة بسوق تقنية المعلومات، مضيفاً بأن الشركة تبنت بعد ذلك بخبراتها وخبرات شريكها الاستراتيجي فكرة إنشاء موقع على الإنترنت للتدريب الإلكتروني يخدم كافة أفراد المجتمع بجميع شرائحه ودرجاته التعليمية إسهاماً منها في نشر الثقافة والوعي المرتبطين بالعمل الإلكتروني وذلك تمشياً مع الاتجاه العام للدولة في تطبيق المفهوم الإلكتروني في جميع الميادين كالحكومة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية وتأهيل الكوادر البشرية اللازمة لتشغيل هذه المشاريع. و فيما يلى موقع الخليج للتدريب الالكترونى www.alkhaleej-elearn.com.
ولقد حازت شركة الخليج للتدريب (نيوهورايزن) على جائزة أفضل مركز تدريب من شركة مايكروسوفت العربية للعام الرابع على التوالي وذلك خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في فرع نيوهورايزن بالتخصصي، وقد حضر حفل تسليم الجائزة كل من المهندس عبد العزيز الصعب مدير قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة والأستاذ سامي الروسان مدير معاهد التدريب المعتمدة ومدير برامج الشركاء بشركة مايكروسوفت العربية.
وأبرزت الجائزة النمو الكبير الذي يشهده حقل التدريب على تقنية المعلومات في المملكة حيث تشير الإحصاءات أن (نيوهورايزن) تقوم بتدريب أكثر من 30 ألف متدرب سنوياً بينهم نحو 4000 متدرب للحصول على دبلوم عال ضمن البرامج الطويلة المؤهلة لهذه الشهادة إضافة إلى المتدربين على رأس العمل لدورات قصيرة وأوضحت الدراسات أن (نيوهورايزن) نجحت في إعداد قراءة مستقبلية لمتطلبات سوق العمل في السعودية عبر 23 مركزاً للتدريب بالمملكة تركز على تأهيل وإعداد الشباب للانخراط في سوق العمل في الوظائف المناسبة.
وأكد المهندس الوليد الدريعان رئيس شركة الخليج للتدريب والصناعات الإلكترونية أن الجائزة التي حصلت عليها (نيوهورايزن) للعام الثالث على التوالي تضاف إلى العديد من الجوائز العالمية التي فازت بها مراكز نيوهورايزن بالمملكة والتي تعتمد اعتماداً كلياً على برامج مايكروسوفت العالمية التي تقوم أيضاً باعتماد الشهادات الصادرة عن (نيوهورايزن) مما يؤهل الشباب السعودي على مواصلة دراساته العليا في مجال التقنية إضافة إلى حصولهم على الفرص المناسبة للعمل في المجالات المختلفة.
وأوضح الدريعان أن 75% من الخريجين والحاصلين على دبلومات (نيوهورايزن) والمعتمدة على تقنيات مايكروسوفت هم من الذين يدرسون على رأس العمل، والتي تفتح الطريق أمامهم للحصول على الشهادات الدولية في مجال التقنية.
ولقد رشحت مؤخراً شركة نيوهورايزن العالمية لتدريب الكمبيوتر (أكبر شركة تدريب كمبيوتر في العالم) والتي تنتشر مراكزها في أكثر من 45 دولة من خلال 280 مركزاً وتبلغ مبيعاتها السنوية 540 مليون دولار المهندس الوليد الدريعان رئيس شركة الخليج للتدريب (صاحبة حقوق امتياز مراكز نيوهورايزن بالشرق الأوسط) للمقعد المخصص لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA) في المجلس الاستراتيجي والذي يقوم بمراجعة واعتماد جميع الاستراتيجيات والخطط الخاصة بالشركة. ويتكون هذا المجلس من 6 مقاعد تضم مختصين في عالم التدريب من مختلف أنحاء العالم إضافة إلى عضو شركة نيوهورايزن المنتدب، ويتم الترشيح لهذه المقاعد عن طريق الانتخاب ويتبع لهذا المجلس العديد من اللجان الفرعية التنفيذية.
وأفاد المهندس الوليد الدريعان أن هذا الترشيح من فضل الله عز وجل, وأنه ليس تكريماً له فحسب بل تكريماً لشركة الخليج للتدريب والعاملين بها. فمنذ عام 1995م عندما حصلت شركة الخليج للتدريب على حقوق امتياز مراكز نيوهورايزن للشرق الأوسط استطاعت الشركة تحقيق العديد من الإنجازات. ففي عام 2000م حصلت الشركة على جائزة التميز نظراً لقيامها بتقديم برامج دبلومات الحاسب الآلي لمنطقة الشرق الأوسط ولمدة ثلاثة أعوام على التوالي 2001، 2002، 2003م حصل (مراكز نيوهورايزن السعودية) على أفضل مدير لحقوق الامتياز نظراً للجهود التي بذلت في منح حقوق امتياز مراكز نيوهورايزن بجميع دول الشرق الأوسط حتى بلغ عدد المراكز 33 مركزاً منها 23 في السعودية ومؤخراً نقوم بإدارة فرع القاهرة بالإضافة إلى الدعم الفني الذي نقدمه لجميع الفروع للمحافظة على مستوى جودة الخدمة التدريبية.
ولمدة ثلاثة أعوم على التوالي 2001، 2002، 2003م يحصل فرع الرياض على أفضل مركز تدريب على مستوى أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط الأمر الذي يعكس ثقة عملائنا بنا والذي نعتبره أكبر وسام شرف حصلنا عليه.
وعن مدى تأثير هذا المنصب على شركة الخليج والمجتمع السعودي، أفاد المهندس الوليد الدريعان أن المشاركة في هذا المجلس الاستراتيجي ستعمل على نقل التجارب من وإلى المنطقة بشكل فعال وستضمن تطبيق تقنيات التدريب الحديثة حال ظهورها عالمياً في الشرق الأوسط عامة وفي المملكة العربية السعودية خاصة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved