Friday 19th december,200311404العددالجمعة 25 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رافضو الخدمة في الجيش الإسرائيلي بالمحكمة: رافضو الخدمة في الجيش الإسرائيلي بالمحكمة:
جيش الاحتلال مجرم ونحن نعرف ما يحدث وإجبارنا على التجنيد يتعارض مع حريتنا

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة:
أدانت المحكمة العسكرية في مدينة يافا «الثلاثاء» الماضي خمسة شبان إسرائيليين على خلفية رفضهم الخدمة العسكرية في جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وسيتم في وقت لاحق إصدار قرار الحكم بحقهم، والذي قد يصل إلى فرض السجن الفعلي عليهم لمدة ثلاث سنوات.
وكان الجنود الخمسة قد أعلنوا رفضهم الخدمة لأسباب ضميرية وسياسية وطالبوا باستبدال الخدمة العسكرية بخدمة مدنية.
وكان المحامي الإسرائيلي المرافع عن الشبان الخمسة قد أوضح للمحكمة أن الشبان يرفضون الخدمة لأسباب ضميرية وأن تجنيدهم بالقوة يتعارض مع قانون كرامة الإنسان وحريته.
وفي المقابل ادعت النيابة العسكرية الاسرائيلية في المحكمة: أن ما يقوم به الجيش الإسرائيلي في المناطق الفلسطينية هو أمر قانوني، وان رفض الشبان للخدمة يعتبر رفضا سياسيا لسياسة شرعية..!!
ومن المستغرب أن تقبلت المحكمة ادعاءات النيابة العسكرية واعتبرت قرار الشبان يستهدف التأثير على الرأي العام وعلى سياسة الحكومة، وكأن الاحتلال للأراضي الفلسطينية المحتلة أصبح أمرا قانونيا في اسرائيل..!!
هذا وتظاهر أمام قاعة المحكمة عشرات المؤيدين لرافضي الخدمة العسكرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ورددوا هتافات تندد بالاحتلال وباعتقال رفاقهم، وبتهديد الاحتلال بمحاكمته في محكمة جرائم الحرب في لاهاي.
ورفض أحد الشبان الخمسة ويدعي «متان كمينار» اتهامهم بمحاولة التهرب من الخدمة، وقال: انهم أرادوا من وراء خطوتهم هذه قول الحقيقة، وهي أن المقصود جيش احتلال، جيش مجرم، ونحن نعرف ما يحدث، وإذا كانت مصداقيتنا ستقودنا إلى السجن فسنجلس في السجن. واعتبر زميل له يدعى «آدم مؤور» أن محاكمتهم هي محاكمة سياسية، قائلا: إن الجيش لا يريدنا في صفوفه، لكن ما ضايقه هو أننا أسميناه جيش احتلال..!!

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved