Saturday 20th december,2003 11405العدد السبت 26 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. المعيلي يكرم 128 طالباً تفوقوا لثلاث سنوات متتالية على مستوى منطقة الرياض د. المعيلي يكرم 128 طالباً تفوقوا لثلاث سنوات متتالية على مستوى منطقة الرياض

* الرياض - منصور البراك:
رعى المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي حفل تكريم الطلاب المتفوقين للعام الدراسي 1423/1424ه على مستوى مدارس المنطقة التي يتجاوز عددها 1200 مدرسة بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالمربع بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور منصور بن سلمة ومساعد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ عبدالمحسن الثابت.
وبدأ الحفل بالقرآن الكريم رتله الطالب عمرو بن أنور النبراوي ثم ألقى الأستاذ يحيى بن جابر البشري رئيس قسم التوجيه والإرشاد بالإدارة كلمة قال فيها في كل عام تقوم الإدارة بتكريم نخبة من الطلاب المتفوقين على مستوى المنطقة، وفي هذا الحفل نحتفل بتكريم عدد من الطلاب المتفوقين للعام الدراسي الماضي.
وأوضح أن قسم التوجيه والإرشاد قام هذا العام بتقسيم الطلاب المتفوقين إلى ثلاثة مستويات الأول على مستوى الإدارة وهم المكرمون هذا اليوم وعلى مستوى مركز الإشراف وعددهم قرابة 599 طالباً من 15 جنسية عربية وإسلامية ثم بقية الطلاب سيكرمون على مستوى مدارسهم.
ثم ألقى الطالب سعد الشبيلي كلمة الطلاب المتفوقين قال فيها إننا في هذه الليلة المباركة نعدكم أن نجعل من هذا التكريم وسيلة لاستمرار التفوق والعطاء وأن نكون مشاعل نور، وسواعد بناء لهذا الوطن الحبيب المعطاء، ونرى لزاماً علينا أن نبذل الجهد، وأن نعمل دون كلل ولا ملل إذا أردنا أن نكون أمة عظيمة وأن نتقدم في الركب الإنساني الذي يحث السير نحو المستقبل الأفضل.
ثم ألقى الدكتور صالح الحبيب كلمة أولياء أمور الطلاب عبّر فيها عن شكره للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض على جهودها الكبيرة في العناية بأبنائنا الطلاب داخل المدرسة حيث يقضون أغلب الوقت داخل المدرسة يتلقون العلم والتوجيه والتربية منوه بسعيها لتكريم الطلاب المتفوقين.
ثم ألقى المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي كلمة أعرب فيها عن تهنئة الطلاب وأولياء أمورهم على هذا التفوق المتكرر على مستوى المنطقة مشيراً إلى أن الوزارة ممثلة في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض تترجم توجه الدولة وفقها الله إلى الاهتمام بالتربية والتعليم وتجعله في مقدمة أولوياتها وترى أن الاستثمار في التعليم هو الاستثمار للغد، وأوضح المعيلي أن السياسة التعليمية تعد المواطن المسلم إعداداً متزامناً كما ارتضاه الله، ولذلك فإن مسؤوليتنا العمل على تربية الأبناء على طاعة الله كما يجب ويتعامل بتسامح ويتقن فن الحوار وتقبل الرأي الآخر والتعامل مع الآخر كما أمرنا ديننا بالحكمة والموعظة الحسنة دون عنف أو تشنج ودعا المعيلي أولياء أمور الطلاب إلى التواصل والاتصال بالمدرسة وألا يقتصر الاهتمام بمستوى التحصيل العلمي للطالب، بل يجب أن يكون الاهتمام والعناية بأبنائنا الطلاب من جميع النواحي الوجدانية والفكرية والهوايات والمواهب. والحرص على اختيار الأبناء للأصدقاء والرفقة الطيبة في ظل الأحداث الأخيرة وخصوصاً مع تنوع وسائل التوجيه.
عقب ذلك قام المعيلي بتوزيع الشهادات على الطلاب المتفوقين لمدة ثلاث سنوات متتالية من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية والبالغ عددهم 128 طالباً.
وفي الختام تم التقاط الصور التذكارية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved