Saturday 20th december,2003 11405العدد السبت 26 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المعادلة واضحة الرموز.. المقاومة للاحتلال مستمرة ..هنية: المعادلة واضحة الرموز.. المقاومة للاحتلال مستمرة ..هنية:
حماس لا تمانع الانضمام إلى المنظمة لكن بشروط

  * غزة - بلال أبو دقة:
أكد إسماعيل هنية القيادي السياسي البارز في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على انه يمكن لحركته الانضمام إلى منظمة التحرير الفلسطينية، شريطة الاتفاق على برنامج سياسي يحفظ الحقوق والثوابت الفلسطينية، وان يتم تمثيل الحركة في المنظمة وفق شعبيتها في الشارع الفلسطيني.
وأوضح هنية في تصريحات خاصة ل«الجزيرة»: أن الذي يمنع حماس من الانخراط بمؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية، هو أن السلطة انبثقت من اتفاقيات أوسلو التي ترفضها حركة حماس.
وحول الحديث عن تشكيل قيادة مشتركة لحماس والجهاد الإسلامي أكد هنية أن ما يدور الآن لا يتجاوز الإطار التنسيقي بين الحركتين، شأنه شأن التنسيق مع باقي الفصائل الفلسطينية.
وأشار الرجل الذي تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة بينما كان بصحبة الشيخ أحمد ياسين زعيم ومؤسس الحركة إلى أن الحديث عن قيادة مشتركة يحتاج إلى المزيد من البحث والمزيد من النقاش المعمق.وحول الحديث عن توصل حماس مع السلطة إلى اتفاق لوقف العمليات الفدائية ضد إسرائيل أكد القيادي السياسي في الحركة على أن المقاومة للاحتلال مستمرة حتى يندحر عن الأرض الفلسطينية، وتوقف الممارسات الاحتلالية العنصرية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، وتخلى المستوطنات، ويرفع الحصار عن شعبنا الصابر المرابط.. إنها معادلة واضحة الرموز، والحق بأيدينا - نحن الفلسطينيين.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved