Saturday 20th december,2003 11405العدد السبت 26 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قاعدة انجيرليك نقطة عبور القوات الأمريكية من وإلى العراق وأفغانستان قاعدة انجيرليك نقطة عبور القوات الأمريكية من وإلى العراق وأفغانستان

* أنقرة (أ ش أ):
كشف مصدر تركي مسئول النقاب عن أن الولايات المتحدة تستخدم في الوقت الراهن قاعدة انجيرليك العسكرية باقليم أضنة جنوب تركيا كنقطة عبور عند تغيير مهام الوحدات العسكرية الأمريكية العاملة في العراق أو في أفغانستان. وأشار المصدر إلى أن هولاء الجنود الأمريكيين لن يقيموا داخل الأراضى التركية وانما يستخدمون قاعدة انجيرليك العسكرية كنقطة عبور أو نقطة ترانزيت فقط اضافة للمهمة الرئيسية لهذه القاعدة والمتمثلة في تزويد الطائرات العسكرية الأمريكية بالوقود.
الجدير بالذكر أن البرلمان التركي كان قد رفض قبيل الحرب على العراق أن تستخدم القوات الأمريكية أو قوات التحالف الأراضى التركية لعبور القوات إلى العراق. وأشار المصدر التركي في تصريح لصحيفة حريت الصادرة امس الجمعه إلى أن قرار استخدام قاعدة انجيرليك العسكرية كنقطة ترانزيت للقوات الأمريكية التى تغير مهامها في العراق وأفغانستان (ذهابا وايابا) لا تحتاج لقرار جديد من البرلمان التركي لأنها تتم في اطار الاتفاقيات الثنائية بين البلدين وضمن اتفاقيات حلف الناتو. وأوضح المصدر التركي أن القواعد الأمريكية في كل من بلغاريا ورومانيا تستخدم أيضا في بعض الأحيان في نفس عذا الغرض.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved