Saturday 20th december,2003 11405العدد السبت 26 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. السلطان: طرح إنشاء شركة سعودية صينية مشتركة برأسمال 20 مليون دولار د. السلطان: طرح إنشاء شركة سعودية صينية مشتركة برأسمال 20 مليون دولار
مجلس الغرف يستضيف الاجتماع الثاني لمجلس الأعمال السعودي الصيني

* الرياض - الجزيرة:
يعقد مجلس الأعمال السعودي الصيني المشترك فعاليات اجتماعها الثاني اليوم السبت بحضور معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وسمو محافظ الهيئة العامة للاستثمار الامير عبدالله بن فيصل بن تركي الى جانب سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية بالمملكة. ويشارك في اللقاء الذي يعقد بفندق الهوليدي إن بالرياض، نخبة من رجال الاعمال السعوديين واعضاء المجلس المشترك ومسئولون حكوميون وأهليون.
صرح بذلك الامين العام لمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية الدكتور فهد بن صالح السلطان، مشيراً إلى أن انعقاد هذه الفعاليات تأتي في إطار اللقاءات المكثفة التي يجريها الوفد التجاري الصيني الذي يزور المملكة خلال الفترة من 17-22 ديسمبر الجاري برئاسة الدكتور وانغ تاو رئيس جمعية الصداقة السعودية الصينية وزير البترول سابقا. وقال السلطان ان الوفد الذي يضم 26 رجل اعمال يمثلون مختلف قطاعات الاقتصاد الصيني سيستهل زيارته للمملكة من جدة المحطة الاولى للوفد بعقد لقاء موسع مع رجال اعمال سعوديين خلال الفترة 17-19 ديسمبر الجاري «الخميس والجمعة القادمين».
وأوضح أمين عام مجلس الغرف ان سمو محافظ الهيئة العامة للاستثمار سيقدم خلال اجتماعات المجلس السعودي الصيني المشترك استعراضاً لمؤشرات الاقتصاد الوطني وتطور مناخ الاستثمار خاصة بعد انشاء الهيئة قبل نحو ثلاث سنوات.
وأضاف كما سيطرح رجال أعمال فكرة إنشاء شركة صينية سعودية مشتركة، فيما سيطرح آخرون فكرة الاستعانة بالخبرات الصينية لتطوير قطاع الصناعات السعودية الصغيرة وخاصة تلك المرتبطة بالحرف اليدوية.
ووفقاً للدكتور السلطان فإن الوفد الصيني من جانبه سيقدم عرضين حيث ستستعرض مديرة شركة هوا يو المحدودة للتنمية مشروع إنشاء أكبر وأحدث مصنع للبتروكيماويات الصينية والثاني يتناول مشروع إنشاء المدينة الصناعية البتروكيماوية يقدمها رئيس مجموعة نيان فا الصينية.
في ختام تصريحه نوّه أمين مجلس الغرف السعودية بالعلاقات المتطورة بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية قائلا نحن ننظر إلى هذه العلاقة مع الدول الاخرى.. موضحاً ان الجانبين حققا نجاحا منقطع النظير في دفع التبادلات التجارية لأعلى مستوى في اقل فترة زمنية. وزاد السلطان: خلال عقد واحد للفترة من 1991م الى 2002م. زادت مبادلاتنا التجارية من 300 مليون دولار فقط الى ما يزيد عن خمسة مليار دولار. ومضى السلطان مستشهدا واذا كانت الارقام المعلنة تشير الى ان التبادل التجاري بين البلدين قد فاق الـ3 ،5 مليارات دولار خلال الاشهر العشرة الاخيرة فإننا سوياً نستهدف الوصول لعشرة مليارات دولار خلال السنوات القليلة القادمة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved