Saturday 20th december,2003 11405العدد السبت 26 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مصادر تكشف لـ« الجزيرة » قيام الصحة بالدراسة حالياً مصادر تكشف لـ« الجزيرة » قيام الصحة بالدراسة حالياً
تطبيق الضمان الصحي التعاوني على المواطنين

* الرياض - محمد العوفي:
كشف مصدر مطلع ان وزارة الصحة تدرس حاليا تطبيق الضمان الصحي التعاوني على جميع المواطنين.
واوضح المصدر للجزيرة ان تطبيق الضمان الصحي التعاوني على المواطنين ككل سيؤدي الى تطور الخدمات الصحية التي يحصل عليها المواطن وفي نفس الوقت يعطي له خيارات عدة لكي يستفيد منها.
وأبان المصدر ان ذلك يدفع الى انشاء المزيد من المستشفيات الخاصة ونمو شركات التأمين مما يعني زيادة الاستثمارات بما ينعكس ايجابيا على اقتصاد البلاد.
ونوه المصدر ان المواطن في حال تطبيق الضمان الصحي لن يتحمل تكاليف التأمين وان وزارة الصحة هي المعنية بذلك مفيدا ان الوزارة تنفق ما يقارب «14» مليار ريال سنويا وفي حال تقديم الخدمة عن طريق شركات التأمين يكلف ما يقارب «10» مليارات ريال مما يحقق وفرا قدره «4» مليارات ريال.
وابان المصدر ان التأمين الصحي سيوفر في حالة تطبيقه عشرة آلاف وظيفة.
والجدير ذكره ان التأمين الصحي التعاوني مطبق على فئتين الاولى هي المقيمين غير السعوديين ويصل عددهم الى «7» ملايين عامل والثانية السعوديون العاملون في القطاع الخاص ويصل عددهم ما يقارب مليون سعودي.
ويذكر ان مواد النظام اجازت تطبيقه على المواطنين وغيرهم بقرار من مجلس الوزراء وتشمل التغطية بالضمان الصحي جميع من ينطبق عليهم النظام وافراد أسرهم.
وتغطي وثيقة الضمان الصحي التعاوني خدمات الكشف الطبي والعلاج في العيادات والادوية والاجراءات الوقائية مثل التطعيمات ورعاية الامومة والطفولة والفحوصات المخبرية والشعاعية التي تتطلبها الحالة والاقامة والعلاج في المستشفيات بما في ذلك الولادة والعمليات ومعالجة امراض الاسنان واللثة ما عدا التقويم والاطقم الصناعية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved