Saturday 20th december,2003 11405العدد السبت 26 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هجوم على فيلق بدر يخلف قتيلاً و10 جرحى هجوم على فيلق بدر يخلف قتيلاً و10 جرحى
بريمر ينجو من محاولة اغتيال في بغداد ومقتل جنديين أمريكيين

  * العواصم الوكالات:
أكد بول بريمر الحاكم المدني الأمريكي في العراق أمس الجمعة أنه نجا من محاولة اغتيال في البلاد في أوائل ديسمبر كانون الأول الجاري.
وكانت تقارير إخبارية قالت إن بول بريمر نجا من محاولة اغتيال عندما ارتطمت قافلته بشحنة ناسفة وتعرضت لإطلاق النيران في بغداد في السادس من الشهر الحالي.
وفي حادث لم يكشف النقاب عنه من قبل قالت «ان.بي.سي» إن بريمر كان عائداً من مطار بغداد عندما ارتطمت القافلة بشحنة ناسفة وتعرضت سيارته المدرعة لنيران الأسلحة.
إلى ذلك ذكر شهود عيان أن عبوة ناسفة انفجرت عند مرور شاحنة صهريج كانت ترافقها قوات أمريكية لحمايتها في غرب بغداد أمس الجمعة مما أدى إلى احتراقها ومقتل جنديين أمريكيين وإصابة سائقها بجروح.
من جانب آخر اعتقلت القوات الأمريكية خمسة أشخاص في عمليات دهم جرت الليلة قبل الماضية في حي العامل جنوب شرق العاصمة العراقية بغداد.
وفي التطورات قتلت امرأة وجرح عشرة مدنيين عراقيين عندما تعرض مقر للمجلس الأعلى للثورة الإسلامية في حي الجهاد غربي العاصمة العراقية في وقت مبكر من صباح أمس الجمعة إلى انفجار يعتقد أنه ناجم عن عبوة ناسفة موقوتة.
وفي واشنطن اعلن مسؤولون كبار في وزارة الدفاع الأمريكية أن وزير الدفاع أقر نشر كتيبة إضافية من الفرقة 82 المجوقلة في العراق اعتباراً من كانون الثاني/يناير المقبل.

طالع دوليات

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved