Saturday 20th december,2003 11405العدد السبت 26 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في أول يوم للفعاليات في أول يوم للفعاليات
الجنادرية تشهد تدفق الزوار على أجنحتها وقراها
مواطنون: شغوفون بالتعرف على تراث آبائنا وأجدادنا

* الجنادرية - فارس القحطاني وفهد بن قويد:
تدفق زوار الجنادرية مع أول يوم للفعاليات على موقع المهرجان حيث شهدت ساحات ومرافق القرية الشعبية تدافع أعداد كبيرة من المواطنين والزوار منذ الساعات الأولى إلى جميع الأجنحة والقرى للتعرف على ما تتضمنه هذه الأجنحة من تراث.
«الجزيرة» التقت عدداً من المواطنين والزوار داخل القرية الشعبية حيث تحدث المواطن مضحي العتيبي موضحاً بأنه قام بزيارة للجنادرية في اليوم الأول وذلك للاطلاع على التراث والنشاطات والتعرف على آثار تراثنا وقال بأنه اصطحب أبناءه لكي يتعرفوا على كيفية عيش آبائنا وأجدادنا في الماضي وكيف كانت طرق عيشهم.
أما المواطن فايز الفايز فقد أكد بأنه من زوار الجنادرية كل عام منذ انطلاقتها وقال إن المواطنين يفضلون أن يشاهدوا تاريخ أجدادهم موضحاً أنه عند زيارته للجنادرية يحرص على زيارة عدد من الأجنحة منها جناح منطقة عسير والباحة والمدينة المنورة لأن كل قرية تتميز بطابع خاص.
وفي إحدى ساحات الجنادرية التقينا المواطن حسن أبو الحسن الذي أكد أن الزيارة هي لتعريف أبنائه بتاريخ آبائهم وأجدادهم وكذلك استعراض تاريخ المملكة ومن الأجنحة التي تلفت الانتباه كما يقول جناح المدينة المنورة وعسير وجازان وذكر أبو الحسن أن هذه هي الزيارة الثانية له وكانت الزيارة الأولى قبل عشر سنوات وقال: لقد أدهشني التطور الذي تعيشه الجنادرية اليوم من حيث الاضاءة والخدمات العامة.
كما أوضح حسين أبو الحسن بأن الزيارة في اليوم الأول هي زيارة استطلاعية للأطفال مشيداً باهتمام الدولة بتراث الوطن ومؤكداً ان جميع الأجنحة تستهوي زوار الجنادرية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved