Saturday 20th december,2003 11405العدد السبت 26 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بمشاركة 53 فرقة وتوزيع أكثر من «100» ألف ناموسية بمشاركة 53 فرقة وتوزيع أكثر من «100» ألف ناموسية
صحة عسير تكثف جهودها في مكافحة نواقل المرض

* أبها- محمد السيد:
شرعت إدارة مكافحة نواقل المرض بصحة عسير بجميع أقسامها الفرعية والفرق التابعة لها بتنفيذ حملة رش المنازل بالمبيد ذي الاثر الباقي بالمواقع المستهدفة ضمن الخطة الفنية لبرامج المكافحة لمواجهة موسم نقل العدوى لمرض الملاريا وحمى الوادي المتصدع وذلك للمحافظة على استقرار الوضع الوبائي بالمنطقة.
أوضح ذلك مساعد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور/ يحيى ماطر الخالدي مشيراً إلى أن الحملة مستمرة لمدة ثلاثة اسابيع وتغطي اكثر من 5823 منزل في المجاردة ومحايل ورجال المع والبرك والقحمة ومربه والجهيفة وردوم وتوابعها بالاضافة إلى تهامة قحطان وظهران الجنوب وقال انه تم تسيير 53 فرقة للرش مزودة بأكثر من 400 مائة شخص بمختلف الفئات وتم تزويدهم ب 60 سيارة.
وأكد انه سوف يتم ابقاء بعض الفرق للقيام بأعمال المكافحة في اماكن توالد يرقات البعوض حيث يتم متابعة الوضع عن كثب حسب التعليمات المنظمة لذلك لتغطية جميع القرى والمنازل المستهدفة بالحملة.
وأضاف الدكتور الخالدي بان إدارة مكافحة نواقل المرض بصحة عسير قد بدأت منذ وقت مبكر لانطلاق الحملة في تامين احتياجات تلك الأقسام من المبيدات والأجهزة والادوات اللازمة لتنفيذ الحملة ومن ثم للاشراف والمتابعة الميدانية لجميع المواقع من خلال تكليف مشرفين ثابتين في كل موقع.
وكشف في حديثه انه سوف يتم توزيع أكثر «000،110» ناموسية مشبعة بالمبيد ضمن الحملة حيث تم تخصيص «50» الف ناموسية مفردة و «30» الف ناموسية مزدوجة و«30» الف ناموسية عائلية.
وتمنى الخالدي للجميع دوام الصحة والعافية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved